كولومبيا تتجاوز عقبة باراغواي برأسيتين في كوبا أميركا 2024

خاميس رودريغيز يقود كولومبيا لفوز ثمين بصناعة هدفين

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دياز في مباراة كولومبيا وباراغواي ببطولة كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
لويس دياز في مباراة كولومبيا وباراغواي ببطولة كوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

تجاوز المنتخب الكولومبي عقبة بارغواي بنتيجة 1/2، صباح اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الرابعة التي تضم البرازيل وكوستاريكا.

اعتمد المنتخب الكولومبي على الكرات العرضية والركلات الثابتة لتسجيل الأهداف، ما مكنه من تسجيل هدفين خلال الشوط الأول برأسيتين من دانيل مونوز وجيفيرسون ليرما في الدقيقتين 32 و42.

خاميس رودريغيز يستعيد بريقه

تقدمت كولومبيا بالهدف الأول في الدقيقة 32 برأسية لدانيل مونوز من داخل منطقة الستة ياردات بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من القائد خاميس رودزيغيز الذي حمل الرقم 10.

وواصل خاميس رودريغيز تألقه الملفت في هذه المباراة بصناعة الهدف الثاني في الدقيقة 42، بتمريرة عرضية مُتقنة من ركلة ثابتة نفذها من الرواق الأيمن وجدت رأس جيفيرسون ليرما الذي حولها إلى أقصى الزاوية اليمنى للحارس الذي حاول عليها دون جدوى.

وحاول المنتخب الباراغوياني العودة لأجواء المباراة خلال الشوط الثاني عن طريق بعض التغييرات، ومن بينها نزول لاعب نادي تاليريس كوردوبا الأرجنتيني رامون سوسا الذي حَسن كثيراً من مردود باراغواي بمد المهاجمين بعدة تمريرات حاسمة.

 

وشهدت الدقيقة 69 تسجيل باراغواي لهدف رائع بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء للاعب خوليو إينسيسو بعد تلقيه تمريرة عرضية في ارتفاع قاتل للمدافعين من البديل رامون سوزا الذي شارك في الدقيقة 59 بدلاً من ميغيل ألميرون نجم نيوكاسل.

وركز المنتخب الكولومبي خلال الدقائق العشر الأخيرة على المرتدات من أجل تسجيل هدف ثالث والتأكد من حسم النقاط الثلاث، لتحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 87، لكن تقنية الفيديو المساعد ألغتها بسبب جذب المهاجم الكولومبي للمدافع في نفس اللحظة التي كان يجذبه فيها المدافع.

وحصل خاميس رودريغيز على تحية كبيرة من جمهور كولومبيا الذي ملأ مدرجات ملعب NRG في مدينة هيوستن الأميركية، وذلك أثناء تغييره باللاعب خوان كوينتيرو في الدقيقة 90+1.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك