سباليتي ينتقد سذاجة لاعبي إيطاليا رغم التأهل بروح ديل بييرو

حامل اللقب يتأهل لثمن نهائي يورو 2024 في اللحظة الأخيرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تعليمات مدرب منتخب إيطاليا لوتشيانو سباليتي خلال مباراة كرواتيا في يورو 2024 - uefa
تعليمات مدرب منتخب إيطاليا لوتشيانو سباليتي خلال مباراة كرواتيا في يورو 2024 - uefa
لايبزيغ -وكالة أنباء العالم العربي

رفض المدير الفني للمنتخب الإيطالي لوتشيانو سباليتي التغاضي عن الأخطاء الساذجة للاعبيه رغم التمكن من التأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" برصيد 4 نقاط من مجموعة الموت (B) التي ضمت إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

وعاشت إيطاليا ليلة جنونية بعد أن وضعت مستقبلها في بطولة أوروبا على المحك باستقبال هدف من لوكا مودريتش في الشوط الأول، لتتراجع للمركز الثالث برصيد 3 نقاط وتدخل الحسابات المعقدة الخاصة بأفضل 4 منتخبات أنهت في المركز الثالث.

واستطاع البديل ماتيا زاكاني - لاعب نادي لاتسيو - إخراج إيطاليا من تلك الحسابات، بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، على طريقة هدف أليساندرو ديل بييرو في نصف نهائي كأس العالم 2006.

ورغم النجاح في التأهل بـ "روح ديل بييرو"، إلا أن مشاعر الغضب سيطرت على لوتشيانو سباليتي خلال حديثه مع وسائل الإعلام بعد المباراة.

كيف رد سباليتي على انتقادات سكاي سبورت؟

واجه سباليتي انتقادات من محللي شبكة (سكاي سبورت إيطاليا) بسبب أسلوبه المتحفظ أمام كرواتيا، حيث دخل المباراة بخطة 3-5-2، قبل أن يضطر لتعديل الرسم التكتيكي من أجل تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة، وتعويض الجمهور عن خيبة أمل الأداء والنتائج أمام إسبانيا في الجولة الثانية.

ورد سباليتي غاضباً "إذا ارتكبنا أخطاء ساذجة سنعاني في أي خطة. لا يمكن إنكار المعاناة، كنا أقل من المستوى المعتاد في الشوط الأول أمام كرواتيا، وإن لم نصنع الكثير من الفرص لن نسجل، لم نؤمن بأن الفوز ضروري فقد افتقدنا الرغبة، لكن أتوقع المزيد من هؤلاء اللاعبين لأنهم أظهروا بعض الملامح فقط".

وتابع مدرب نابولي بطل الدوري الإيطالي عام 2023 "التأهل بهذه الطريقة يكون مفعما بالعواطف لأن لا أحد يؤمن عادة بتسجيل الأهداف في مثل هذه اللحظات الصعبة، لقد خاطر اللاعبون قليلا لكنهم خرجوا برؤوس مرفوعة، يمكنني تهنئتهم على رد الفعل فقط".

وستلتقي إيطاليا مع سويسرا في دور 16 ببرلين يوم السبت المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك