شاهد.. إسبانيا تهزم ألبانيا وتتأهل لدور الـ 16 بتسع نقاط

أول علامة كاملة في يورو 2024 من نصيب "لاروخا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيران توريس مهاجم منتخب إسبانيا يحتفل بهدفه في شباك ألبانيا في "يورو 2024" - 24 يونيو 2024 - Reuters
فيران توريس مهاجم منتخب إسبانيا يحتفل بهدفه في شباك ألبانيا في "يورو 2024" - 24 يونيو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

فاز منتخب إسبانيا على نظيره الألباني 1-0، في المباراة التي جمعتهما الاثنين، ضمن ثالث جولات المجموعة الثانية، ببطولة أوروبا "يورو 2024"، المقامة حالياً في ألمانيا، ليتأهل بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط كأول فريق يفعلها، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة البرتغال وجورجيا.

يدين الإسبان بهذا الفوز لمهاجم برشلونة فيران توريس، مسجل هدف "لاروخا" في الدقيقة 13، علماً بأنه سجل أيضاً في لقاء ودي أمام ألبانيا في مارس 2022 عندما انتصر منتخب لاروخا بصعوبة 1/2.

ونجح المنتخب الإسباني في العبور إلى دور 16 متصدراً للمجموعة التي اشتعل فيها الصراع على المركز الثاني بين إيطاليا وكرواتيا حتى الدقيقة الأخيرة من مباراتهما معاً.

وتأهلت إيطاليا بشكل رسمي إلى الدور المقبل، بعد أن أنهت في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفضل التعادل القاتل مع كرواتيا 1-1 في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع.

هل خرجت كرواتيا؟

من الناحية الحسابية صارت فرص كرواتيا شبه مستحيلة للمواصلة في البطولة كأفضل ثالث، حيث ستحتاج لمعجزة حقيقية للتأهل بتعرض سلوفينيا للخسارة بفارق 3 أهداف أمام إنجلترا في المجموعة الرابعة، وسقوط التشيك في الخسارة أمام تركيا، بالإضافة لتمكن صربيا من الفوز على الدنمارك بفارق هدفين.

بالتالي، سيحتاج منتخب كرواتيا لسيناريوهات معقدة لتحقيق التأهل بنقطتين إلى دور ثمن النهائي.

بينما ودعت ألبانيا البطولة بتذيل المجموعة لترافق أسكتلندا التي خرجت أمس بعد الخسارة أمام المجر التي تضاعفت فرص تأهلها ضمن أفضل ثالث بعد تعادل كرواتيا مع إيطاليا، وخسارة ألبانيا من إسبانيا اليوم.

إيطاليا تخطف بطاقة التأهل من إيطاليا

خطف منتخب إيطاليا بطاقة التأهل بالتعادل مع كرواتيا 1-1، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ونجح لوكا مودريتش أيقونة الكروات في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 55، علماً أنه أهدر ركلة جزاء قبل ذلك بدقيقة واحدة، تصدى لها جيانلويجي دوناروما ببراعة.

وفي الوقا القاتل سجل ماتيا زاكايني هدف التعادل للإيطاليين في الدقيقة 90+8.

 

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك