نغولو كانتي يتجاهل "الإشادات"... ولا يستبعد عودته لأوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
نغولو كانتي في تدريب لمنتخب فرنسا أثناء "يورو 2024" - 24 يونيو 2024 - AFP
نغولو كانتي في تدريب لمنتخب فرنسا أثناء "يورو 2024" - 24 يونيو 2024 - AFP
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

بعد غيابه عن منتخب فرنسا لعامين، عاد لاعب الوسط نغولو كانتي بقوة، ونال جائزة رجل المباراة مرتين في أول مباراتين لبلاده في بطولة أوروبا "يورو 2024" بألمانيا، لكن نجم الاتحاد السعودي لا يريد الاستماع لكثير من عبارات الثناء.

وتألّق كانتي في الفوز 1-0 على النمسا، ثم في التعادل السلبي مع هولندا. ويأمل فريق المدرب ديدييه ديشان بحسم تأهله إلى ثمن النهائي، لدى مواجهته بولندا الثلاثاء.

كانتي يرفض الإشادة

كانتي (33 عاماً) قال عن عودته للمنتخب: "من الرائع ارتداء القميص الأزرق مجدداً والاستمتاع بالجمهور والمنافسات. لا زلنا في دور المجموعات، أدرك أنني لا يجب أن أستمع إلى كثير من الإشادات، وأن أفكّر في العمل فقط".

وأضاف: "يجب أن تعرف ما تفعله في الوقت المناسب، تعلّمت الكثير في تشيلسي وهذا النضج ساعدني. موسمي الأول في السعودية كان جيداً، واستعددت مع المنتخب بقوة، أريد الاستمرار وبذل أقصى جهد".

كانتي والدوري السعودي

سُئل كانتي عن تعليمات ديشان له، فأجاب: "في المباراة الأولى كان يجب أن نحمي الدفاع. في المباراة التالية حصلت على حرية أكبر، بوجود أوريليان تشواميني قربي". 

ورداً على سؤال بشأن إمكانية عودته للعب في أوروبا، قال: "لم ينتهِ الأمر تماماً، لكنني لا أسأل نفسي هذا السؤال. أقدّر عودتي للمنتخب واستعادة هذه المشاعر الرائعة".

وأكد جاهزية المهاجم كيليان مبابي للعب أمام بولندا، بعد غيابه عن لقاء هولندا بسبب كسر بأنفه. وتابع: "نعرف جميعاً فاعلية مبابي أمام المرمى، صنعنا الكثير من الفرص في غيابه، وبوجوده يمكننا أن نصبح أكثر حسماً بالتأكيد".

وتابع: "نسيت تقريباً أنه يرتدي قناعاً، هو في حالة جيدة وساعدنا على الفوز في التدريبات".

تصنيفات

قصص قد تهمك