ميسي يكشف سرّ خطة غوارديولا في نصر تاريخي لبرشلونة على ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي بعد تسجيله هدفاً لبرشلونة في مرمى ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو" - 2 مايو 2009 - Reuters
ليونيل ميسي بعد تسجيله هدفاً لبرشلونة في مرمى ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو" - 2 مايو 2009 - Reuters
دبي-الشرق

روى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كيف أبلغه بيب غوارديولا، المدرب السابق لبرشلونة، بقراره اللعب برأس حربة وهمي، خلال الفوز على ريال مدريد 2-6 في ملعب "سانتياغو برنابيو" عام 2009.

قبل 5 مراحل من نهاية موسم 2008-2009، حلّ برشلونة ضيفاً على ريال مدريد، في 2 مايو 2009، وكان يتقدّمه بأربع نقاط في صدارة الدوري الإسباني.

النادي الكاتالوني حقق فوزاً ساحقاً 6-2، وسجل له ميسي هدفين، والفرنسي تييري هنري هدفين، وكارليس بويول هدفاً وجيرارد بيكيه هدفاً. أما هدفا ريال مدريد فسجلهما غونزالو هيغوين وسيرخيو راموس.

وأحرز برشلونة آنذاك لقب الدوري، للمرة الأولى منذ عام 2006. وقال غوارديولا بعد المباراة: "ليس سهلاً الفوز في برنابيو، وهذا أحد أسعد الأيام في حياتي الكروية... اتخذنا خطوة كبيرة جداً نحو الفوز باللقب... أردنا قتل الدوري هنا. إنها ليلة جميلة جداً للفوز في هذا الملعب وأمام هؤلاء المشجعين".

"سنلعب برأس حربة وهمي"

خلال مقابلة مع منصة Clank! الأرجنتينية، سُئل ميسي عن إشراكه في مركز رأس الحربة الوهمي خلال اللقاء، فأجاب: "لم نكن قد تحدثنا عن ذلك، أعتقد بأن (غوارديولا)، في الأسبوع أو (خلال) يومين من التدريب، لم يختبر ذلك لكنه قال إننا ربما نفعل شيئاً مختلفاً... وأنا علمت بذلك في اليوم السابق للمباراة".

وأضاف: "سافرنا في اليوم ذاته إلى مدريد، وأكثر من ذلك، اكتشفت ذلك في فترة بعد الظهر (في اليوم السابق)، إذ اتصل بي وسألني: ماذا تفعل؟ (أجبته): أنا في المنزل. (قال غوارديولا): تعال إلى المدينة الرياضية، أريد التحدث معك".

وأشار إلى أن المدرب السابق لبرشلونة أطلعه على "تسجيلين مصوّرين لما سنفعله"، ونقل عنه قوله: "سنلعب برأس حربة وهمي، لأنني لا أريد أن يكون هناك (مهاجم) مرجعي لدى مدافعي (ريال مدريد)، أريد لاعباً آخر في وسط الملعب، من أجل الاستحواذ على الكرة".

سانتياغو برنابيو "ملعب مختلف"

وتابع غوارديولا: "أعرف هذا الملعب جيداً، كنت هناك عدة مرات وهو ملعب مختلف عن كلّ الملاعب الأخرى، وإذا أردنا الفوز، علينا أن نكون متفوّقين جداً عليهم وأريد أن استحوذ على الكرة".

وزاد: "لذلك أريدك أن تكون في وسط الملعب، وأن تنضمّ إلى بوسي (سيرجيو بوسكيتس)، مع تشافي (هيرنانديز)، وأندريس (إنييستا) من أجل الاستحواذ على الكرة. بعد ذلك، إذا خرج قلبا الدفاع (من مركزيهما)، لدينا صامويل (إيتو) وتيتي (تييري هنري) اللذان سيلدغان في المساحات بالملعب".

ميسي لفت إلى أن الفريق "فعل ذلك"، مشيراً إلى أن مواطنه فرناندو غاغو، لاعب وسط ريال مدريد آنذاك، عانى خلال تلك المباراة.

وقال: "الحقيقة أننا حصلنا على لاعب إضافي في وسط الملعب، وكانوا ضائعين بعض الشيء، لأن ما فعلناه كان جديداً بعض الشيء على الجميع".

تصنيفات

قصص قد تهمك