يورو 2024: يويفا يرد على انتقادات سوبوسلاي حول تأخر إسعاف فارغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إسعاف بارناباس فارغا لاعب المجر بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس خلال مواجهة اسكتلندا في بطولة أوروبا - 23 يونيو 2024 - Reuters
إسعاف بارناباس فارغا لاعب المجر بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس خلال مواجهة اسكتلندا في بطولة أوروبا - 23 يونيو 2024 - Reuters
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، حدوث تأخير في علاج بارناباس فارغا لاعب المجر، بعد تعرضه لإصابة خطيرة في الرأس، خلال مواجهة اسكتلندا ببطولة أوروبا "يورو 2024".

ونقل المهاجم فارغا إلى المستشفى بعد إصابته بكسور في عظم الوجه، خلال فوز منتخب بلاده 1-0 الأحد.

وتوقفت المباراة 7 دقائق تقريباً في الشوط الثاني لعلاج اللاعب البالغ عمره 29 عاماً، عقب اصطدام قوي مع أنغوس غون حارس مرمى اسكتلندا.

وهرع دومينيك سوبوسلاي قائد المجر لاستدعاء المسعفين، وساعد في حمل المحفة قبل وضع حواجز حول فارغا، ثم انتقد تأخر علاج زميله.

قائد المجر ينتقد تأخر الجهاز الطبي

وقال لاعب وسط ليفربول: "لا أفهم هذا البروتوكول، لماذا لم يدخل المسعفون الملعب فوراً؟ لحظات قد تنقذ حياة، أتمنى ألا تتكرر هذه التجربة مجدداً".

لاعبو المجر يتضامنون مع زميلهم فارغا بحمل قميصه بعد الفوز بمباراة اسكتلندا - 23 يونيو 2024
لاعبو المجر يتضامنون مع زميلهم فارغا بحمل قميصه بعد الفوز بمباراة اسكتلندا - 23 يونيو 2024 - Reuters
 

وردّ يويفا في بيانه: "تدخل طبيب الفريق حدث خلال 15 ثانية من الحادث، ثم تدخل على الفور الطبيب الثاني بالاستاد من أجل تقييم أولي للإصابة، وإعطاء العلاج المناسب، وفقاً للإجراءات الطبية المعتادة".

وأضاف: "فريق الطوارئ المؤهل كان ينتظر على جانب الملعب كما تنص البروتوكولات، ووصل حاملاً المحفة بمجرد طلب الأطباء دخوله لإخراج اللاعب، من أجل نقله على الفور إلى المستشفى".

وتابع يويفا: "التنسيق بين كل أعضاء الطاقم الطبي بالملعب كان احترافياً، وكل شيء تم وفقاً للإجراءات الطبية المحددة، لم يحدث أي تأخير في العلاج أو في مساعدة اللاعب".

واضطر فارغاً، الذي سجل هدفاً خلال خسارة المجر 3-1 أمام سويسرا في الجولة الأولى بدور المجموعات، للخضوع لجراحة بالوجه وسيغيب حتى نهاية البطولة القارية.

تصنيفات

قصص قد تهمك