"جراحة في الوجه".. منتخب المجر يكشف مستجدات إصابة مهاجمه فارغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب المنتخب المجري بارناباش فارغا (رقم 19) لحظة اصطدامه بحارس المنتخب الاسكتلندي - 23 يونيو 2024 - AFP
لاعب المنتخب المجري بارناباش فارغا (رقم 19) لحظة اصطدامه بحارس المنتخب الاسكتلندي - 23 يونيو 2024 - AFP
شتوتغارت -أ ف بالشرق

تعرَّض مهاجم المنتخب المجري بارناباش فارغا لكسر في الوجه سيتطلب إجراء جراحة عقب اصطدام عنيف بحارس مرمى اسكتلندا في المباراة التي أجريت بينهما لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات لبطولة أوروبا "يورو 2024".

ونجح المنتخب المجري في الفوز على نظيره الاسكتلندي 1-0 في آخر أنفاس المباراة ليحافظ على حظوظه في إمكانية التأهل بين أفضل أربعة منتخبات محتلة للمركز الثالث في دور المجموعات.

ونُقل مهاجم فيرينتسفاروشي المجري خارج الملعب على حمالة بعد تعرضه لسقطة عنيفة عقب تنفيذ ركلة حرة في الدقيقة 68.

سقط اللاعب البالغ 29 عاماً بعنف على مؤخرة رقبته وتدخل زملاؤه لمساعدته فشكلوا دائرة حوله بعدما بدا غير قادر على التحرك. وتدخل الطاقم الطبي بعد فترة تردد لإسعافه وإجلائه من الملعب وسط تصفيق الجماهير واللاعبين الذين تأثروا بما حصل.

لاعبو المجر يتضامنون مع زميلهم فارغا بحمل قميصه بعد الفوز بمباراة اسكتلندا - 23 يونيو 2024
لاعبو المجر يتضامنون مع زميلهم فارغا بحمل قميصه بعد الفوز بمباراة اسكتلندا - 23 يونيو 2024 - Reuters

مدرب المجر: الأطباء وصلوا متأخرين لإنقاذ فارغا


قال الإيطالي ماركو روسي مدرب المجر: "كان الوضع مربكاً. ما أخبرني به اللاعبون هو أنه في ذلك الوقت بدا أن بارني (فارغا) لم يكن واعياً. لذلك كان الجميع قلقاً للغاية بشأن حالته وبشأن حقيقة وصول الأطباء متأخرين قليلاً، يمكننا أن نقول ذلك".

وتابع: "لحسن الحظ، يمكننا الآن أن نقول أن بارني (فارغا) لم يعد في خطر. من المحتمل أن يخضع لعملية جراحية في الساعات القليلة المقبلة لأنه أصيب بكسر هنا (يشير إلى خده ومحجر عينه). إذا ذهبنا أبعد في المنافسة بالطبع لن يكون جزءاً من الفريق".

الاتحاد المجري يطمئن الجمهور بشأن حالة فارغا


من ناحيته، كتب الاتحاد المجري لكرة القدم على "إكس" بعد اللقاء "حالة بارناباش فارغا مستقرة! لاعب المنتخب المجري موجود حالياً في أحد مستشفيات شتوتغارت! سنبلغكم على الفور إذا كانت هناك أي أخبار عن حالته!".

ووفقاً لتقارير قناة "ماجنتا تي في" الألمانية، كان فارغا واعياً ويتحدث عندما تم نقله إلى المستشفى في شتوتغارت.

وتحدث رولاند شالاي، مهاجم فرايبورغ الألماني، عما حدث لزميله، قائلاً: "لقد كان الأمر فظيعاً. كانت لحظة رهيبة أن نرى بارناباش على هذه الحالة. ولحسن الحظ، فهو في حالة أفضل بكثير. ومن المحتمل أن يخضع لعملية جراحية بسيطة. ونحن نتطلع إلى أنه سيتمكن من العودة بسرعة".

وأكد المهاجم المجري الذي اختير رجل المباراة: "قاتلنا من أجله طوال الـ15 إلى 20 دقيقة المتبقية، أردنا الفوز من أجله ونهدي هذا الفوز له".

وحافظت المجر على حظوظها ببلوغ ثمن النهائي بفضل الهدف القاتل للبديل كيفن تشوبوت في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع في مرمى اسكتلندا متذيلة الترتيب (نقطة)، لتحتل المركز الثالث في مجموعتها برصيد 3 نقاط خلف ألمانيا المضيفة المتصدرة (7) وسويسرا الثانية (5).

تصنيفات

قصص قد تهمك