بيلسا "المجنون" يعود إلى كوبا أميركا بعد غياب 20 عاماً: أهدرنا 10 أهداف

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب أوروغواي مارسيلو بيلسا يحتفل بهدف فريقه الثالث في مرمى بنما في كوبا أميركا - 23 يونيو 2024 - AFP
مدرب أوروغواي مارسيلو بيلسا يحتفل بهدف فريقه الثالث في مرمى بنما في كوبا أميركا - 23 يونيو 2024 - AFP
دبي -وكالة أنباء العالم العربي

عاد المدرب المخضرم مارسيلو بيلسا إلى منافسات كوبا أميركا بعد غياب 20 عاماً، وقاد منتخب أوروغواي للفوز 3-1 على بنما بعد نهاية مثيرة في افتتاح مشوار المنتخبين بالبطولة الليلة الماضية، لكنه تحسر على إهدار الكثير من الفرص السهلة.

وكانت أوروغواي تتقدم بهدف قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي، لكنها أضافت هدفين متتاليين بواسطة داروين نونيز وماتياس فينيا قبل أن يقلص مايكل موريو الفارق لبنما في الثواني الأخيرة.

ويحمل بيلسا، الذي يشتهر باسم "المجنون" بسبب أفكاره وأساليبه الخططية المبتكرة، خبرات هائلة ويعود إلى كوبا أميركا لأول مرة منذ الوصول إلى نهائي نسخة 2004 مع الأرجنتين.

ورغم أن بيلسا تولى تدريب تشيلي خلال الفترة 2007-2011، فإنه لم يظهر في كوبا أميركا حيث شغل منصبه بعد نهاية نسخة 2007، ورحل في بداية 2011 وقبل انطلاق نسخة جديدة في ظل خلافات مع الاتحاد التشيلي، وبعد فترة قصيرة من اللعب في كأس العالم 2010.

وظهرت بصمات بيلسا سريعا على أوروغواي، إذ فاز على الأرجنتين والبرازيل في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، وبدأ مواجهة بنما بضغط هجومي أسفر عن 11 تسديدة في أول 20 دقيقة فقط.

وافتتح ماكسيميليانو أراوخو التسجيل لأوروغواي بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 16، وأهدر نونيز الفرص المتتالية، كما اعتاد أن يفعل مع ليفربول، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 85.

بيلسا يتحسَّر على الفرص الضائعة في مواجهة بنما

وقال بيلسا في مؤتمر صحفي: "أهدرنا خمسة أهداف في الشوط الأول وسجلنا هدفا واحدا فقط، وأهدرنا خمسة أهداف أخرى في الشوط الثاني".

وجعل فينيا النتيجة 3-صفر بضربة رأس من مدى قريب لكن موريو قلص الفارق لبنما في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية بقدمه اليسرى.

وتتقاسم أوروغواي صدارة المجموعة الثالثة مع الولايات المتحدة صاحبة الأرض التي فازت 2-صفر على بوليفيا بفضل هدفي كريستيان بوليسيتش وفولارين بالوغون.

وفي الجولة المقبلة ستلعب أوروغواي ضد بوليفيا وأميركا ضد بنما، على أن تكون الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك