أوروغواي تُهدر الفرص السهلة وتكتفي بثلاثية في بنما

انطلاقة هجومية "نارية" لفريق مارسيلو بيلسا في كوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماكسيميليانو أراوخو يسجل هدف أوروغواي الأول في كوبا أميركا 2024 أمام بنما - afp
ماكسيميليانو أراوخو يسجل هدف أوروغواي الأول في كوبا أميركا 2024 أمام بنما - afp
دبي-- الشرق

اكتفى المنتخب الأوروغوياني بتسجيل ثلاثية في شباك بنما خلال مباراته الأولى بدور مجموعات كوبا أميركا 2024 المقامة حالياً على الأراضي الأميركية، ليحقق الفوز بنتيجة 1/3 ويشارك أصحاب الضيافة الصدارة.

انتظرت أوروغواي التي يُدربها المدير الفني الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا، حتى الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء بتسجيل هدفين متتاليين ساعدا في اعتلاءها صدارة المجموعة الثالثة مناصفةً مع منتخب الولايات المتحدة الذي فاز في وقت سابق علي بوليفيا 2-0.

افتتح مهاجم نادي تولوكا المكسيكي، ماكسيميليانو أراوخو، أهداف المباراة لمنتخب أوروغواي في الدقيقة 16، من تصويبة مذهلة أطلقها بباطن قدمه اليسرى "مقوسة" ذهبت في الزاوية 90 مستحيلة على حارس المرمى المتقدم قليلاً.

وتفنن نجوم المنتخب الأوروغوياني بقيادة مهاجم ليفربول داروين نونيز في إضاعة الفرص السهلة أمام المرمى على مدار الشوطين، ما دفع بيلسا نحو إجراء بعض التعديلات في الدقيقة 60 بإشراك سيباستيان كاسيريس ونيكولاس دي لا كروز بدلاً من ماتياس أوليفيرا وجيورجيان دي آراسيتا.

وأسفرت التعديلات عن تحسن كبير في جودة الهجمات التي شنتها أوروغواي في الشوط الثاني، ليأتي هدف تأكيد الفوز عند الدقيقة 85 بتسديدة لداروين نونيز من داخل المنطقة بعد متابعة لكرة عرضية شتتها الدفاع بشكل خاطئء.

 

وأضاف مدافع نادي فلامنغو البرازيلي ماتياس فينا الهدف الثالث لأوروغواي برأسية نموذجية في الدقيقة 90+1 بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها البديل نيكولاس دي لا كروز، لتعانق رأسيته أقصى يمين الحارس.

وقبل صافرة نهاية المباراة بدقائق، فرطت أوروغواي في الإنفراد بصدارة المجموعة بفارق هدف عن الولايات المتحدة، عندما سمح ماكسيميليانو أراوخو العائد لتأدية الدور الدفاعي بعبور ظهير نادي مارسيليا والمنتخب البنمي ميشيل مورييو بمهارة عالية من الجهة اليمنى ليسدد بباطن قدمه اليسرى على أقصى يمين الحارس في الدقيقة 90+5.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك