الولايات المتحدة تبدأ مشوارها في كوبا أميركا بهزيمة بوليفيا

بوليسيتش يقود الولايات المتحدة لرد الاعتبار بعد 29 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيان بوليسيتش يتألق في مباراة الولايات المتحدة وبوليفيا في كوبا أميركا 2024 - Reuters
كريستيان بوليسيتش يتألق في مباراة الولايات المتحدة وبوليفيا في كوبا أميركا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

بدأ منتخب الولايات المتحدة مشواره في كوبا أميركا التي يستضيفها هذا الصيف، بتحقيق فوز مُقنع على بوليفيا بنتيجة 2-0، وسط تألق غير عادي من جناح ميلان كريستيان بوليسيتش الذي سجل أسرع هدف في بطولة هذا العام قبل أن يُمهد كرة الهدف الثاني.

وتصدرت الولايات المتحدة الأميركية المجموعة الثالثة بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة أوروغواي وبنما في وقت لاحق من مباريات اليوم.

وقدم رفاق بوليسيتش مستوى متميز على مدار الـ 90 دقيقة التي لعُبت في ستاد إيه تي آند تي بمدينة أريلنغتون الأميركية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين (بتوقيت غرينيتش).

افتتح كريستيان بوليسيتش أهداف المباراة عند الدقيقة الثالثة بعد تمريرة جاءته من نجم يوفنتوس تيموثي وياه إثر ركلة ركنية نفذت من الجانب الأيسر.

ومرر تيموثي وياه الكرة إلى بوليسيتش، الذي أطلق قذيفة مباغتة من داخل المنطقة بقدمه اليمنى واضعا الكرة على يسار الحارس فيسكارا الذي حاول إبعادها بأطراف أصابعه، لكنها اصطدمت في باطن العارضة قبل أن تعانق الشباك.

وأضاف فولارين بالوغون الهدف الثاني لأميركا في الدقيقة 44 بعد تمريرة من بوليسيتش الذي نصب نفسه بطلاً للقاء دون منازع بعد أن قدم فاصل من المهارات المبهرة ليتعامل معه الدفاع البوليفي بخشونة مفرطة.

وسُجل الهدف الثاني من هجمة مرتدة قادها بوليسيتش ليرسل الكرة إلى لاعب موناكو الفرنسي، الذي سدد من داخل المنطقة واضعا الكرة زاحفة بقدمه اليسرى على يسار حارس بوليفيا.

الولايات المتحدة تثأر وتهدر وابل من الفرص

أراد المنتخب الأميركي - أبناء العم سام - رد اعتبارهم من بوليفيا التي هزمتهم بنتيجة 1-0 في المباراة الوحيدة التي جرت بينهما ببطولة كوبا أميركا بنسخة عام 1995.

وحافظ المنتخب الأميركي على نشاطه خلال الشوط الثاني، وكانت له عدة محاولات واضحة مثل تسديد تيموثي وياه من يمين المنطقة في الدقيقة 49.

 

ورد منتخب بوليفيا عبر تسديدة من خارج المنطقة بواسطة روبرتو فرنانديز، لكن الكرة ذهبت لأحضان تيرنر في الدقيقة 50 لتضيع فرصة العودة لأجواء اللقاء.

وشهدت الدقيقة 53 تسجيل بالوغون لهدف ثالث، إلا أن تقنية الفار ألغته بداعي تسلل وياه الذي أرسل إليه التمريرة التي جاء منها الهدف.

كما كاد بوليسيتش ينجح في تعزيز تقدم المنتخب الأميركي بهدف آخر في الدقيقة 60، حينما انطلق بالكرة من الناحية اليسرى، حتى وصل بها لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد قذيفة مدوية، لكن الحارس فيسكارا، تصدى للكرة باقتدار.

وأهدر البديل ريكاردو بيبي فرصة محققة للولايات المتحدة في الدقيقة 66، بعد لحظات من نزوله لأرض الملعب، حيث تلقى تمريرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن من خلال أنتوني روبينسون، ليسدد مباشرة وهو بمواجهة المرمى مباشرة، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة بجانب القائم الأيسر.

 

 

وأضاع وياه فرصة محققة لتسجيل هدفا آخر لأمريكا في الدقيقة 76، عندما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

وواصل المنتخب الأمريكي مسلسل إهدار الفرص، بعدما تلقى بيبي تمريرة بينية، ليسدد وهو بمواجهة المرمى مباشرة في الدقيقة 80، لكن فيسكارا أبعد الكرة لركنية لم تستغل.

وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أضاع بيبي فرصة أخرى للولايات المتحدة، حيث وصلت إليه الكرة بعد هجمة منظمة، ليصبح في وضع انفراد بالمرمى، لكنه سدد دون تركيز، ليتصدى فيسكارا لها وتصطدم الكرة باللاعب الأمريكي من جديد، وتصل للحارس البوليفي الذي أبعدها من المنطقة الخطرة في الوقت المناسب، لينتهي اللقاء بفوز أمريكا 2 / صفر.

تصنيفات

قصص قد تهمك