سباليتي: يجب أن نكون أكثر ذكاءً لهزيمة كرواتيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا في مباراة إسبانيا في "يورو 2024" - 20 يونيو 2024 - Reuters
لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا في مباراة إسبانيا في "يورو 2024" - 20 يونيو 2024 - Reuters
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

أوصى لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا، لاعبيه بضرورة التحلي بالذكاء في مواجهة كرواتيا خلال ختام مواجهات المجموعة الثانية ببطولة أوروبا "يورو 2024" يوم غد الاثنين.

تحتاج إيطاليا حاملة اللقب لتجنب الهزيمة أمام كرواتيا كي تضمن التأهل في المركز الثاني، إذ تملك ثلاث نقاط متفوقة بنقطتين على كل من ألبانيا وكرواتيا.

وضمنت إسبانيا صدارة المجموعة بعد انتصارين في أول مباراتين، حتى لو تعرضت للخسارة في مواجهة ألبانيا التي تحتاج للفوز للحفاظ على آمالها في التأهل.

وعند التساوي في عدد النقاط، يتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين الفريقين ثم إلى فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة لحسم الفرق المتأهلة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

منتخب كرواتيا يتمتع بالخبرة

قال سباليتي في مؤتمر صحفي "كرواتيا لا تملك منتخباً رائعا فقط، بل خبرة كبيرة أيضاً، يجب أن نلعب بذكاء، ومتى نزيد إيقاع اللعب، ومتى نقوم بالتهدئة والاستحواذ على الكرة.

وأضاف: "نحن بحاجة لتغيير نهجنا، وأن نكون أكثر شراسة ومرونة، يجب ألا نمنح كرواتيا الكثير من الفرص، لكن هذا لن يكون سهلاً، لأن كرواتيا تستطيع صنع الفرص".

وتحدث سباليتي عن الخسارة أمام إسبانيا الأسبوع الماضي، وتمنى أن يكون المنتخب تعلم مما حدث رغم الأداء السيء.

وقال المدرب البالغ عمره 65 عاماً: "بذلنا جهداً كبيراً في مطاردة الكرة أمام إسبانيا، قدمنا أداءً مختلفاً أمام ألبانيا، لكن خطتنا كانت واحدة للمباراتين، غير أنها نجحت في واحدة وفشلت في الأخرى".

وأشار مدرب نابولي السابق إلى أن فيدريكو ديماركو تعافى من إصابة في ربلة الساق، وسيخضع لفحوصات أخرى في الغد، لكن على الأرجح سيكون جاهزاً للمباراة.

تصنيفات

قصص قد تهمك