هاري كين يرد على انتقادات آلان شيرر لمنتخب إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا في مؤتمر صحافي قبل مواجهة سلوفينيا في بطولة أوروبا - 23 يونيو 2024 - Reuters
هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا في مؤتمر صحافي قبل مواجهة سلوفينيا في بطولة أوروبا - 23 يونيو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

ردّ هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، على انتقادات بعض النقاد الرياضيين للفريق المشارك في يورو 2024، ومن بينهم المهاجم السابق لمنتخب الأسود الثلاثة آلان شيرر.

وقال كين في مؤتمر صحفي قبل الجولة الختامية لدور المجموعات: "لاعبو منتخب إنجلترا السابقين الذين أصبحوا نقاداً، يجب عليهم أن يتذكروا ما يعنيه ارتداء القميص الوطني، قبل أن ينتقدوا فريق غاريث ساوثغيت".

"عليهم مسؤولية أيضاً"

وكان كين واحداً من اللاعبين الذين تعرضوا لانتقادات بسبب أدائهم في التعادل 1-1 مع الدنمارك في بطولة أوروبا، من قبل عدد من النقاد ومن بينهم آلان شيرر.

وستلعب إنجلترا (4 نقاط) الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة أمام سلوفينيا، التي تحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين.

وعندما سئل كين عن المنتقدين على شاشة التلفزيون، قال إنه يتعين عليهم أن يتذكروا مدى "صعوبة" الأداء في بطولة كبرى.

وواصل: "لا أريد أبداً أن أقلل من احترام أي لاعب، خاصة اللاعب الذي ارتدى القميص ويعرف كيف يكون اللعب لإنجلترا".

وأضاف: "أعلم أنه يتعين عليهم أن يكونوا صادقين وأن يدلوا بآرائهم، ولكن عليهم مسؤولية أيضاً، لأنهم لاعبون سابقون يتطلع إليهم الكثير من اللاعبين (الحاليين) ويستمع إليهم الناس ويهتمون بما يقولونه".

وقال كين "خلاصة القول هي أننا لم نفز بأي شيء كأمة لفترة طويلة جداً وكان الكثير من هؤلاء اللاعبين جزءاً من ذلك أيضاً وهم يعرفون مدى صعوبة الأمر... إنهم يعرفون أنه من الصعب اللعب في هذه البطولات الكبرى ومن الصعب اللعب لإنجلترا".

وأضاف مهاجم بايرن ميونيخ: "إن تقديم المساعدة قدر الإمكان ومنح اللاعبين الثقة ستكون طريقة أفضل بكثير".

تصنيفات

قصص قد تهمك