تعافي مبابي مستمر لكن عودته لفرنسا لا تزال غير واضحة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا يجلس على مقاعد البدلاء خلال مواجهة هولندا في بطولة أوروبا - 21 يونيو 2024 - AFP
كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا يجلس على مقاعد البدلاء خلال مواجهة هولندا في بطولة أوروبا - 21 يونيو 2024 - AFP
دبي-رويترزالشرق

قال ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، إن القائد كيليان مبابي يواصل التعافي من كسر في الأنف، لكن من غير المؤكد بعد ما إذا كان سيلعب الثلاثاء في آخر مباراة لفريقه في دور المجموعات ببطولة أوروبا.

ورفض ديشان في مداخلة مع برنامج "تيليفوت" التلفزيوني الفرنسي الأحد، القول ما إذا كان مبابي سيشارك أمام بولندا في دورتموند.

"إنه في حالة جيدة"

لكن مدرب منتخب فرنسا قدم أخباراً مطمئنة للجماهير بشأن تعافي القائد، الذي أصيب بكسر في أنفه الاثنين الماضي في المباراة الافتتاحية أمام النمسا.

وقال ديشان: "سترى (سواء كان يلعب أم لا) لكن كل شيء يسير في الاتجاه الصحيح، فهو يتعافى من الضربة، والكدمات تتناقص كل يوم، وسيعتاد على قناعه. إنه في حالة جيدة".

بعد التعادل السلبي مع هولندا في لايبزيغ الجمعة الماضي في الجولة الثانية من اليورو، عندما بقي مبابي على مقاعد البدلاء، كان هناك الكثير من التحليلات في وسائل الإعلام الفرنسية حول فاعلية الفريق الهجومية وغيابها المفاجئ.

وكان الهدف الوحيد لفرنسا في مبارياتها الثلاث الأخيرة هو هدف سجله النمساوي ماكسيميلان ووبر في مرماه في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الرابعة.

لكن ديشان لم يفصح عن أي شيء عندما سُئل عما إذا كان من الممكن أن يجدد الهجوم، خاصة وأن فرنسا، التي تملك 4 نقاط، تبدو ضامنة لمكانها في دور الـ16.

وقال مدرب فرنسا "لقد خططت لتشكيل فريق يضمن التأهل وأفضل نتيجة ممكنة في المجموعة. نأمل دائماً في التعافي قليلاً (لبعض اللاعبين). تستنتج من ذلك ما تريده".

تفاؤل بين زملاء مبابي

وأشار زملاء مبابي، في مؤتمر صحافي الأحد، إلى أن المهاجم البالغ من العمر 25 عاماً كان حريصاً على اللعب، خاصة بعد ساعة على أرض الملعب يوم السبت في حصة تدريبية ضد فريق أكاديمية محلية.

وقال المدافع جوناثان كلاوس: "عندما كان في الملعب، كان جاهزاً بنسبة 100%، واعتاد على قناعه وسجل".

وأضاف لاعب الوسط أوريليان تشواميني: "أعتقد أنه يريد أن يلعب المباراة المقبلة. ربما يرغب في اللعب بدون قناع، لكن الطبيب لن يمنحه الخيار".

تصنيفات

قصص قد تهمك