روندون أفضل لاعب في مباراة فنزويلا والإكوادور بكوبا أميركا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم فنزويلا سالومون روندون يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الإكوادور بكوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
مهاجم فنزويلا سالومون روندون يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الإكوادور بكوبا أميركا 2024 - CopaAmerica/x
دبي-محمود ماهر

أختير المهاجم الفنزويلي المخضرم سالومون روندون من اللجنة الفنية لبطولة كوبا أميركا 2024، كأفضل لاعب في مباراة فنزويلا والإكوادور ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية التي تضم المكسيك وجامايكا.

تسبب سالومون روندون في إزعاج مستمر لخط دفاع المنتخب الإكوادوري خاصةً بعد النقص العددي الذي تعرض له الفريق الأصفر جراء طرد نجم خط هجومه الأول إينير فالنسيا في الدقيقة 20.

وصنع سالومون روندون - المهاجم الحالي لنادي باتشوكا المكسيكي - الهدف الأول الذي تعادلت به فنزويلا في الدقيقة 64، حيث رفض التسديد وهو في مواجهة المرمى وتعامل بإنكار ذات كبير بإعادة الكرة أمام اللاعب البديل كاديز الذي سدد بكل قوة في الشباك.

كما كان سالومون روندون خلف الهدف الفوز عندما حول تمريرة عرضية من الجهة اليمنى برأسية من الوضع طائراً لترتد من الحارس إلى البديل الآخر إدوارد بييو الذي تابعها في المرمى عند الدقيقة 74.

جدير بالذكر تمثيل سالومون روندون لعدة أندية في الدوريين الإسباني والإنجليزي مثل ملقة ووست بروميتش ألبيون وإيفرتون ونيوكاسل يونايتد.

ولعب على فترتين مختلفتين في الدوري الروسي رفقة زينيت سان بطرسبيرغ وسيسكا موسكو، وخلال عام 2023 عاد إلى أميركا اللاتينية لتمثيل ريفر بليت الأرجنتيني في 31 مباراة ثم انتقل عام 2024 لباتشوكا.

وتصدرت فنزويلا المجموعة الثانية مناصفةً مع المكسيك التي فازت في وقت لاحق على جامايكا بهدف دون رد، ليبدأ الصراع بين الفريقين على المركز الأول مبكراً.

تصنيفات

قصص قد تهمك