الإكوادور تخسر من فنزويلا بعد طرد مُبكر لإينير فالنسيا

إينير فالنسيا ورط الإكوادور في مستهل المشوار بكوبا أميركا 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
فنزويلا تهزم الإكوادور في الجولة الأولى من كوبا أميركا 2024 - copaamerica/x
فنزويلا تهزم الإكوادور في الجولة الأولى من كوبا أميركا 2024 - copaamerica/x
دبي-- الشرق

أكد المنتخب الفنزويلي تحسنه الكبير تحت قيادة المدرب الأرجنتيني فرناندو باتيستا بتحقيق فوز غاية في الأهمية في مستهل مشواره بدور مجموعات كوبا أميركا 2024، على أحد أقوى منتخبات المجموعة، الإكوادور، صباح اليوم الأحد.

انتصرت فنزويلا بنتيجة 2-1 بعد أن كانت متأخرة بهدف خلال الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب ليفيس في مدينة سانتا كلارا.

شهد الشوط الأول طرد صادم بالبطاقة الحمراء المباشرة لنجم وأسطورة منتخب الإكوادور إينير فالنسيا، هداف البلاد في كؤوس العالم، بسبب تدخل خشن في الدقيقة 22.

ورغم النقص العددي، تمكنت الإكوادور من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40 عن طريق المهاجم الشاب لنادي برايتون الإنجليزي جيريمي سارمينتو.

وحاول المنتخب الإكوادوري الصمود أمام المد الهجومي للفنزويليين خلال الشوط الثاني، لكن ذلك لم يستمر طويلاً بتلقي شباكه لهدف في الدقيقة 64 عن طريق مهاجم نادي فاماليكاو البرتغالي خواندير كاديز.

وصنع نجم فنزويلا الأول سالومون روندون هدف التعادل الذي سجله كاديز بعد انتصاف الوقت الأصلي للقاء بأربع دقائق.

وشارك كاديز مطلع الشوط الثاني بعد أن أخذ مكان داروين ماشيز، وفي نفس الدقيقة حل إدوارد بييو محل كريستيان كاسيريس.

ولم تمر سوى 10 دقائق، وأضاف المنتخب الفنزويلي الهدف الثاني في الدقيقة 74 بواسطة البديل الآخر إدوارد بييو لاعب نادي مازاتلان المكسيكي.

بهذه النتيجة تصدر منتخب فنزويلا المجموعة الثانية (B) برصيد 3 نقاط، قبل مواجهة المكسيك وجامايكا في نفس المجموعة والتي ستقام في وقت لاحق فجر اليوم الأحد.

تصنيفات

قصص قد تهمك