تيديسكو: نهدر فرصاً كثيرة.. وهزمنا رومانيا بدراسة خطتهم

time reading iconدقائق القراءة - 2
دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا في يورو 2024 - UEFA
دومينيكو تيديسكو مدرب بلجيكا في يورو 2024 - UEFA
دبي-محمود ماهر

أشاد المدير الفني للمنتخب البلجيكي دومينيكو تيديسكو بتنفيذ لاعبيه لتعليماته للمباراة الثانية على التوالي، وهو ما ساعدهم على تسجيل هدفين في شباك رومانيا والعودة للمنافسة على ورقة العبور لثمن نهائي بطولة يورو 2024.

وقدمت بلجيكا أداءً مماثلاً في المباراة الأولى أمام سلوفاكيا، لكن سوء الطالع لم يحالف الفريق لتسجيل الأهداف، مع إلغاء هدفين لروميلو لوكاكو بعد مراجعة تقنية الفيديو (الفار).

وتحدث مدرب بلجيكا إلى وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي أعقب الفوز على رومانيا 2-0 مساء أمس السبت، قائلاً "لقد لعبنا بنفس القوة التي لعبنا بها ضد سلوفاكيا في الجولة الأولى لكن الفارق أننا فزنا اليوم".

أضاف "لقد قدم يوري تيليمانس أداءً رائعاً، كما فعل الجميع، نحن سعداء لأننا حصلنا على النقاط الثلاث والآن سنرى ماذا سيحدث في الجولة الأخيرة

وحلل تيديسكو المباراة بقوله "لقد ضغطنا بقوة وحاولنا الفوز بالكرة في الثلث الأخير من الملعب. رومانيا تحب السيطرة على المباريات وبدء الهجمة من الخلف. لهذا الأمر ليس سهلاً ضدهم، لكن عقليتنا كانت جيدة".

يتابع المدرب الإيطالي "أنا مرتاح جدًا لأننا فزنا بالمباراة، كان من المهم جداً الحصول على تلك النقاط الثلاث وبالطبع أهدرنا بعض الفرص. كان أمرًا رائعًا عندما سجلنا في وقت مبكر من الشوط الأول".

وعن مستوى خط الهجوم أمام المرمى قال "نعم، إنه لأمر مؤسف أننا بحاجة إلى الكثير من الفرص للتسجيل. أعتقد كان من الممكن تسجيل ثلاثة أو أربعة أو خمسة أهداف الليلة. رائع أن نخلق هذا النوع من الفرص، لكننا بحاجة إلى التحلي بالصبر".

وحول أداء دي بروين وتسجيله للهدف الثاني في الدقائق العشر الأخيرة قال "أعرف كيفن منذ عام تقريباً. لم يكن متاحًا لنا خلال التصفيات المؤهلة لليورو. يمكنك أن تشعر بمدى إيجابيته ومن المهم أن ندخل اللاعبين إلى الملعب بهذه الحالة الذهنية".

وكان السؤال الأخير الذي وجه لتيديسكو قد تعلق بالتحدي الذي فرضته رومانيا، فأجاب "أعتقد أننا عرفنا كيف سيلعبون بخطة 4-1-4-1. كنا نعرف كيف سيدافعون. لهذا قررنا اللعب مع هؤلاء اللاعبين. كان علينا أن نعاني في بعض الأحيان، لكن هذه هي كرة القدم".

تصنيفات