شاهد.. البرتغال تتأهل لدور الـ16 بثلاثية سهلة في شباك تركيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
عناق بين كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديز عقب تسجيل الأخير هدف البرتغال الثالث في شباك تركيا - 22 يونيو 2024 - REUTERS
عناق بين كريستيانو رونالدو وبرونو فيرنانديز عقب تسجيل الأخير هدف البرتغال الثالث في شباك تركيا - 22 يونيو 2024 - REUTERS
(دبي):-الشرقوكالة أنباء العالم العربي

حسمت البرتغال تأهلها إلى دور الـ16 ببطولة أوروبا "يورو 2024" بفوزٍ كبيرٍ على تركيا (3-0) يوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة.

أهداف المباراة سجلها برناردو سيلفا وسامت أكايدين (هدف عكسي) وبرونو فيرنانديز ، في الدقائق 21 و28 و55. 

انفرد كريستيانو رونالدو ورفاقه بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين. في حين توقف رصيد الأتراك عند 3 نقاط في المركز الثاني، مقابل نقطة واحدة لكل من التشيك وجورجيا بعد تعادلهما (1-1) في وقت سابق يوم السبت. 

وتأثر المنتخب البرتغالي بغياب خدمات لاعبه الأبرز أردا غولر الذي جلس على مقاعد البدلاء لمعاناته من إجهاد عضلي، قبل أن يشارك في الدقائق الأخيرة من المباراة. 

هدفان في 7 دقائق

تقدمت البرتغال في الدقيقة 21 عبر برناردو سيلفا الذي استغل خطأ من الدفاع في إبعاد إحدى الكرات العرضية، وسدد الكرة مباشرة في الشباك. 

بعد 7 دقايق فقط، تضاعفت النتيجة بعد هدف عكسي سجله مدافع تركيا سامت أكايدين بالخطأ في مرماه بعدما مرر الكرة قوية إلى الحارس ألتاي بايندير الذي كان متقدماً عن مرماه. 

حاول كريستيانو رونالدو تسجيل الثالث بتسديد قوية في الدقيقة 37 من خارج منطقة الجزاء لكنّ الكرة مرت فوق العارضة. 

ساد توتر في الدقائق الأخيرة، وقام الحكم بإشهار 5 إنذارات خلال الشوط الأول. 

رونالدو يمنح هدية لبرونو

كان بإمكان رونالدو معادلة رقم السويسري شيردان شاكيري، اللاعب الوحيد الذي سجل في آخر 3 نسخ من كأس العالم وبطولة أوروبا، حين انفرد بحارس المرمى في غفلة من دفاعات تركيا لكنّه فضل تمرير الكرة إلى برونو فيرنانديز ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 55، ويقضي على آمال تركيا في إدارك التعادل. 

وهذه هي التمريرة الحاسمة السابعة لرونالدو في بطولة أوروبا، وهو رقم قياسي منذ بداية إحصاءات التمريرات الحاسمة في 1968.

تكرر خلال المباراة اقتحام المشجعين أرض الملعب لالتقاط صورة مع رونالدو. 

وطلب برناردو ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقد بدل الضائع لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للبرتغال.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك