مهاجم أوكرانيا يكشف دور الرئيس زيلينسكي في الفوز على سلوفاكيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم أوكرانيا رومان ياريمتشوك يحتفل بتسجيل الهدف الثاني في مرمى سلوفاكيا في يورو 2024 - 21 يونيو 2024 - AFP
مهاجم أوكرانيا رومان ياريمتشوك يحتفل بتسجيل الهدف الثاني في مرمى سلوفاكيا في يورو 2024 - 21 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

تحدث مهاجم أوكرانيا رومان ياريمتشيوك صاحب هدف الفوز على سلوفاكيا في "يورو 2024" عن الحافز الذي دفع الفريق لتحقيق الانتصار، كاشفاً عن محادثة أجراها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع اللاعبين قبل المباراة.

في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي للكرة قال اللاعب المعار من كلوب بروج البلجيكي إلى فالنسيا الإسباني: "مفتاح الفوز هو روح الفريق. تحدثنا اليوم مع الرئيس الأوكراني (فولوديمير زيلينسكي). لقد أعطانا حافزاً لا يصدق. تعلمون مدى صعوبة الوضع في بلدنا لذلك نحن يجب أن نمنح بعض الفرح لشعبنا".

 وأضاف ياريمتشيوك وهو يبكي بعد المباراة: "لقد كان موسماً صعباً بالنسبة لي: الإصابات وتغييرات النادي وما إلى ذلك. لكنني ما زلت هنا، أنا في مكان جيد ولست متفاجئًا لأنني سجلت اليوم، لأنني أعمل بجد كل يوم. في هذه المسابقات، لا يمكنك الاعتماد على 11 لاعباً. أنت بحاجة إلى 26 لاعباً يمكنهم النزول إلى الملعب وتغيير المباراة".

المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً أصبح ثاني بديل لأوكرانيا يسجل في بطولة كبرى، إلى جانب أرتيم دوفبيك ضد السويد في بطولة أمم أوروبا 2020. وكان هذا أيضاً هدفه الثالث في بطولة كبرى، ليأتي خلف شيفتشينكو الذي سجل 4 أهداف.

وأعرب ياريمتشيوك عن استعداد فريقه لمواجهة بلجيكا يوم الأربعاء في الجولة الثالثة، وقال: "هزيمتهم أمام سلوفاكيا لا تعني شيئاً. إنهم فريق قوي جداً، يتمتع بجودة رائعة ونظام جيد. لديهم لاعبون سريعون جداً في خط الهجوم. ستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا. لكننا سنستعد بقوة".

تصنيفات

قصص قد تهمك