بوفون: دوناروما أنقذ إيطاليا من تلقي 10 أهداف أمام إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بعد أن سجل ريكاردو كالافيوري هدفاً لإسبانيا في مرماه في يورو 2024 - 20 يونيو 2024 - ٌReuters
الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بعد أن سجل ريكاردو كالافيوري هدفاً لإسبانيا في مرماه في يورو 2024 - 20 يونيو 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

أثنى الحارس الأسطوري لإيطاليا جيانلويجي بوفون على أداء جيانلويجي دوناروما حارس الأتسوري في مباراة إسبانيا التي انتهت بفوز الأخير (1-0) ضمن منافسات بطولة أوروبا "يورو 2024" يوم الخميس.

اعترف بوفون، الذي يترأس بعثة منتخب بلاده في اليورو، أنه أعجب بأداء منتخب "لاروخا" وقال: "عليك أن تمنح إسبانيا حقها من الثناء. لقد تأثرت بطريقة لعبهم، هؤلاء اللاعبون الذين ينجحون في خلق التفوق العددي في جميع الأوقات ولا يسمحون لك بالتنفس أبداً، مع استحواذهم على الكرة لمدة دقيقة أو دقيقتين على التوالي".

في الوقت ذاته، أشاد بوفون بشخصية دوناروما، الذي تصدى لما لا يقل عن 8 كرات، وقال: "لم يدخل في مرماه سوى هدف واحد، وكان يجب أن نتلقى عشرة. لقد تصدى لكل تسديدات أسبانيا".

وتحدث بوفون عن المباراة الحاسمة ضد كرواتيا: "لا يجب أن يكون هناك أي خوف. إنها فرصة للاستمتاع وإظهار مواهبنا. ستكون مباراة مختلفة، بوتيرة مختلفة عما كانت عليه مباراة إسبانيا، وذلك أيضاً بسبب الخصائص الفردية للاعبين. أمام ألبانيا كنا جيدين في جعل المنافس يبدو وكأنه فريق أقل مستوى. أمام إسبانيا الصعوبات جعلتنا نبدو أقل من مستوانا الحقيقي".

وأضاف: "لم نتوقع النتيجة. كنا نظن أننا وصلنا إلى مستوى معين. في بعض الأحيان تكون إدارة الهزيمة أسهل من إدارة الفوز. وبرأيي، حصلنا بالأمس على بعض الإجابات، بغض النظر عما إذا كانت سلبية".

تصنيفات

قصص قد تهمك