"يورو 2024": أوكرانيا تنهض من رمادها وتحيي آمالها أمام سلوفاكيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
رومان يارمتشوك يسجل هدف الفوز لأوكرانيا في مرمى سلوفاكيا خلال "يورو 2024" - 21 يونيو 2024 - AFP
رومان يارمتشوك يسجل هدف الفوز لأوكرانيا في مرمى سلوفاكيا خلال "يورو 2024" - 21 يونيو 2024 - AFP
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

حوّلت أوكرانيا تأخرها إلى فوز 2-1 على سلوفاكيا، لتحيي آمالها بالتأهل إلى ثمن نهائي بطولة أوروبا "يورو 2024".

وحصدت أوكرانيا أول ثلاث نقاط من مباراتين، لتتساوى مع سلوفاكيا ورومانيا التي ستواجه بلجيكا، متذيلة الترتيب من دون نقاط في المجموعة الخامسة.

وأجرى سيرغي ريبروف مدرب أوكرانيا 4 تغييرات على تشكيلته الأساسية، أبرزها جلوس حارس ريال مدريد أندري لونين على مقاعد البدلاء، بعد هفوتيه في الهزيمة السابقة 3-0 أمام رومانيا.

لكن المعاناة الدفاعية لأوكرانيا استمرت منذ بداية اللقاء، وتدخل الحارس البديل أناتولي تروبين مبكراً للتصدّي لتسديدتين خطرتين من أوكاش هاراسلين وإيفان شرانتس.

وأخفق تروبين في المحاولة الثالثة على مرماه، حين مرر هاراسلين كرة عرضية حوّلها شرانتس برأسه إلى الشباك بسهولة في غفلة دفاعية بالدقيقة 17، مسجلاً هدفه الثاني في المسابقة ليتساوى مع الألماني جمال موسيالا.

وضغطت أوكرانيا في بداية الشوط الثاني وأضاع المهاجم أرتيم دوفبيك، هداف الدوري الإسباني مع جيرونا، فرصة خطرة بضربة رأس غير متقنة.

وأسفر الضغط عن هدف التعادل بتسديدة مباغتة من لاعب الوسط ميكولا شابارينكو، بعد تمريرة عرضية من أولكساندر زينتشنكو في الدقيقة 54.

وتصدّى القائم لتسديدة من ميخايلو مودريك من زاوية ضيقة قبل ربع ساعة من النهاية، وسط تراجع لسلوفاكيا.

البديل رومان يارمتشوك، الذي شارك بدلاً من دوفبيك، انتزع الفوز حين تسلّم تمريرة من شابارينكو بشكل رائع بعد هروبه من الرقابة، ثم سدّد كرة منخفضة داخل مرمى دوبرافكا في الدقيقة 80.

تصنيفات

قصص قد تهمك