الأرجنتين تفتتح كوبا أميركا 2024 بفوز مُقنع أمام كندا

افتتاحية موفقة لحامل اللقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميسي يسدد في مباراة الأرجنتين وكندا بافتتاح كوبا أميركا 2024 - Reuters
ميسي يسدد في مباراة الأرجنتين وكندا بافتتاح كوبا أميركا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً مقنعاً على كندا بنتيجة 2-0، في افتتاح مباريات بطولة كوبا أميركا 2024 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 20 يونيو إلى 14 يوليو.

فرض المنتخب الكندي التعادل السلبي على حامل اللقب خلال الشوط الأول من خلال الانكماش بصورة مبالغ فيها في الخطوط الخلفية بقيادة نجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز.

لكن في الشوط الثاني تغيرت المباراة تماماً، حيث استطاع المنتخب الأرجنتيني فك طلاسم الدفاع الكندي بفضل هدف سجله خوليان ألفاريز في الدقيقة 49 بمتابعة لكرة هربت من ماك أليستر.

وتلقى ماك أليستر - لاعب ليفربول - تمريرة بينية مذهلة في العمق الدفاعي لكندا من ليونيل ميسي، وأثناء محاولة المراوغة تعرض لعرقلة من حارس المرمى لتتهادى الكرة أمام خوليان ألفاريز الذي تابعها بتسديدة مباشرة في الشباك ليغير حكم الساحة رأيه في احتساب ركلة جزاء.

وبعد ثلاث دقائق من الهدف، كاد خوليان ألفاريز - مهاجم مانشستر سيتي - ينجح في تسجيل هدف ثان بمهارة فردية فائقة على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس الكندي أبعد التسديدة بأطراف أصابعه من الزاوية اليسرى في الوقت المناسب.

وكثف المنتخب الأرجنتيني محاولاته الهجومية بعد نزول جيوفاني لو سيلسو ولاوتارو مارتينيز بدلاً من أنخل دي ماريا وخوليان ألفاريز في الدقيقتين 68 و76.

وشهدت الدقيقة 80 إهدار ليونيل ميسي لإنفراد صريح بحارس المرمى، حيث فضل رفع الكرة عند التسديد لتنحرف قليلاً جوار القائم الأيمن.

ميسي يهدر إنفراداً أمام كندا في افتتاح كوبا أميركا 2024
ميسي يهدر إنفراداً أمام كندا في افتتاح كوبا أميركا 2024 - Reuters

وجازف ميسي بنفسه على حدود منطقة الجزاء بالاندفاع صوب كرة قريبة من قدم مدافع كندا من أجل تمرير كرة بينية للاوتارو مارتينيز، ليتعرض لإصابة طفيفة، قبل أن يهدر لاوتارو الإنفراد بتسديدة سيئة في متناول الحارس.

وبدا الانهيار البدني واضحاً على عناصر المنتخب الكندي الذين لم يشنوا أي هجمة على مرمى الحارس إيميليانو مارتينيز.

وفقدت كندا الكثير من الكرات السهلة أمام منطقة جزاءها وفي وسط الملعب، ما ترتب عليه شن الأرجنتين لهجمات متتالية في الدقائق العشر الأخيرة.

وكلل ميسي محاولاته لصناعة هدف في هذه الأمسية، بتمريرة بينية رائعة في الدقيقة 88 إنفرد بها لاوتارو مارتينيز ليسدد هذه المرة بشكل صحيح معلناً تأكيد الأرجنتين لفوزها بنتيجة 2-0 واعتلاء صدارة المجموعة الأولى التي تضم تشيلي وبيرو.

تصنيفات

قصص قد تهمك