لؤي ناظر رئيساً للاتحاد السعودي... ويُقصي مارسيلو غاياردو

اعتبر بنزيما "جزءاً أساسياً من مشروع الدولة" وتعهّد بـ"إعادة العميد لمنصات التتويج"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لؤي ناظر الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي - 20 يونيو 2024 - X/@aawsat_spt
لؤي ناظر الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي - 20 يونيو 2024 - X/@aawsat_spt
دبي-الشرق

أعلن المهندس لؤي ناظر، الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي، إقصاء المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، منتقداً "أخطاءه"، ولا سيّما "طلبه إبعاد" النجم الفرنسي كريم بنزيما الذي يشكّل "جزءاً أساسياً من مشروع الدولة ومشروع الاتحاد". وتعهّد بـ"إعادة العميد لمنصات التتويج".

تصريحات ناظر جاءت بعد فوز قائمته بالتزكية برئاسة النادي، إثر الجمعية العمومية الانتخابية لمؤسسة أعضاء الاتحاد. وبذلك يخلف ناظر الرئيس السابق أنمار الحائلي.

ناظر أعلن إقصاء غاياردو، قائلاً: "طلبت من اللجنة العمل على ملف المدرب بعد اتخاذ القرار. لدينا (خيار التعاقد مع) ثلاثة مدربين، ولكن هناك بعض العوائق في كسر عقودهم وخلال الأيام القادمة سننهي هذا الملف".

وأضاف: "في الموسم الماضي صدرت أخطاء كبيرة من غاياردو، حيث طلب إبعاد كريم بنزيما وهذا أمر مرفوض تماماً. هو جزء أساسي من مشروع الدولة ومشروع الاتحاد، وطلبت من الادارة القانونية دراسة هذا الموضوع وسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة".

وفي حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، قال ناظر: "سنعيد العميد لمنصات التتويج، خطينا خطوات كبيرة في العمل منذ إعلان الترشيح، ولو لم نبدأ مبكراً لكنّا متأخرين".

"زيادة أكبر عدد من النجوم"

ناظر شدد على أن النادي "يريد زيادة أكبر عدد من النجوم في الموسم القادم"، مضيفاً: "لن نتحدث عن المراكز لأن ذلك يضرّ المفاوضات، وهدفي إنهاء جميع الانتقالات قبل المعسكر الصيفي" كي "يكون التحضير قوياً جداً للموسم القادم".

وتابع: "اللاعبون الذين نريدهم لديهم سمات خاصة باللعب ضمن الفريق، ومعاييرنا عالية في الاستقطابات ولن نختار أي لاعب. نريد المنافسة بقوة لتحقيق المنجزات المحلية والدولية في السنوات القادمة".

سُئل عن كيفية بيع اللاعبين أو إعارتهم، ليتسنّى للنادي التعاقد مع لاعبين جدد، فأجاب: "لدينا خطة ولكن لا يمكن الحديث عنها حالياً، لأن اللاعبين محترمون ومحترفون ولا يليق بالنادي الحديث عنهم في وسائل الاعلام ولدينا أفكار لذلك".

وزاد: "متفائل بموسم الانتقالات ولكن بحذر شديد... يجب أن نكون أذكياء، لن نستطيع هدر ريال واحد، لو كان لدينا لاعب قيمته 20 مليوناً، سنعمل لشرائه بـ15 مليوناً ولن نكون مثل الموسم الماضي نضاعف أسعار اللاعبين".

"الاتحاد لم يحصل على حقه كاملاً"

ناظر اعتبر أن "الجميع يعلم أن الاتحاد في الموسم الماضي لم يحصل على حقه بشكل كامل، بعكس الأندية الأخرى"، مضيفاً: "سنحصل على ميزانية ممتازة جداً، بعد أن وجدنا حلاً للنادي".

وتابع: "حتى الآن النادي لم يستلم ميزانيته، ولكن الخبر الجيد أنه أصبح مسموحاً لنا التعاقد مع اللاعبين، حصلنا على تطمينات كبيرة وسنبدأ بالتعاقدات قريباً".

وزاد: "من خلال توفّر الميزانية معظم المشاكل بين النادي ولجنة الاستقطاب ستُحلّ. للنادي الحرية في التعاقد مع اللاعبين ولن يُفرض علينا أي اسم".

وشدد على أن "القرار لن يكون فردياً في النادي وصلاحياتي ضمن إطار الحوكمة كما هي في الشركات التي عملت بها"، مضيفاً: "يجب أن يكون هناك حذر في الأمور المالية والهدر المالي".

تصنيفات

قصص قد تهمك