بيرنلي يبدأ محادثات مع فان نيستلروي لخلافة كومباني

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب آيندهوفن رود فان نيستلروي خلال مباراة أرسنال في الدوري الأوروبي - 20 أكتوبر 2022 - ٌReuters
مدرب آيندهوفن رود فان نيستلروي خلال مباراة أرسنال في الدوري الأوروبي - 20 أكتوبر 2022 - ٌReuters
دبي-الشرق

بدأ بيرنلي محادثات مع رود فان نيستلروي لتولي قيادة الفريق، خلفاً لفينسنت كومباني.

كومباني رحل عن النادي ليتم تعيينه مدربًا لبايرن ميونيخ الشهر الماضي، على الرغم من هبوط الفريق من الدوري الإنجليزي الممتاز.

قاد كومباني بيرنلي للترقية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسمه الأول حيث تصدر البطولة برصيد 101 نقطة. ومع ذلك، هبط النادي من دوري الدرجة الأولى في الموسم التالي بعد حصوله على 24 نقطة فقط من 38 مباراة.

وبحسب موقع The Athletic، يعد فان نيستلروي أحد المرشحين العديدين الذين يدرسهم بيرنلي، بعد أن أجرى النادي مقابلة مع مدرب هال سيتي السابق ليام روزنيور. ويعتبر مساعد المدرب كريغ بيلامي، الذي تم تعيينه مؤقتاً بعد رحيل كومباني، من الخيارات أيضاً. 

أرقام وإحصائيات فان نيستلروي التدريبية

كان فان نيستلروي مدرباً لفريق بي إس في أيندهوفن لموسم 2022-2023. وفاز المدرب البالغ من العمر 47 عاماً بكأس هولندا مع إيندهوفن لكنه استقال قبل نهاية الموسم بسبب نقص الدعم داخل النادي.

في مايو، تحدث فان نيستلروي عن رغبته في العودة إلى التدريب وتطلعه لتجربة الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الألماني، وهي ثلاث بطولات لعب فيها خلال مسيرته.

سبق لمهاجم مانشستر يونايتد السابق أن درب فريق الشباب في آيندهوفن وكان مساعداً للمدرب مرتين مع منتخب هولندا قبل أن يتولى مهمة التدريب في أيندهوفن.

سجل فان نيستلروي 384 هدفاً خلال مسيرته، بما في ذلك فترات في آيندهوفن وريال مدريد وملقة وهامبورغ. ومع ذلك، كان سجله الأكبر في التسجيل مع مانشستر يونايتد، حيث سجل 150 هدفاً خلال خمسة مواسم.

تصنيفات

قصص قد تهمك