مبابي يرغب بمواجهة هولندا... و"يسابق الزمن" لتلقي القناع الواقي

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي خلال تدريب لمنتخب فرنسا بعدما كسر أنفه خلال "يورو 2024" - 19 يونيو 2024 - AFP
كيليان مبابي خلال تدريب لمنتخب فرنسا بعدما كسر أنفه خلال "يورو 2024" - 19 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

يرغب كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا، في خوض المباراة ضد هولندا الجمعة في بطولة أوروبا "يورو 2024"، رغم إصابته بكسر في أنفه.

قائد المنتخب كسر أنفه في الدقائق الأخيرة من اللقاء ضد النمسا في البطولة الاثنين الماضي، وكان ينزف دماً قبل إخراجه من الملعب.

وأعلن مدرب المنتخب ديدييه ديشان أن النجم الجديد لريال مدريد سيخضع لجراحة بعد البطولة، التي سيستكملها مرتدياً قناعاً واقياً على وجهه.

لكن هذا القناع لم يجهز بعد، ممّا أثار تساؤلات بشأن مشاركة مبابي في المباراة ضد هولندا، رغم أنه كان ضمن الفريق الذي وصل إلى لايبزيغ عشية اللقاء الذي سيضمن تأهل فرنسا إلى ثمن النهائي، في حال فوزها.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية أوردت أن مبابي لن يشارك في المباراة أمام هولندا. لكن قائد المنتخب لمّح إلى أنه سيفعل ذلك، إذ كتب على "إنستغرام": "لا انتصارات من دون مجازفة". 

"سباق جدي مع الوقت"

موقع إذاعة "مونتي كارلو" رجّح أن يتدرّب مبابي الخميس مع زملائه، علماً أنه شارك في تدريب الأربعاء، وهو يضع ضمادة على أنفه. وركض أولاً بمعزل عن زملائه، قبل أن ينفذ حصة تسديدات على المرمى.

وأضاف أن لا شيء بعد يفيد بأنه سيخوض المباراة الجمعة، سواء كلاعب أساسي أو كبديل. واستدرك أن هناك "أملاً"، مشدداً على رغبته في المشاركة باللقاء.

واستدرك الموقع أن مبابي يخوض "سباقاً جدياً مع الوقت، في ما يتعلّق بالقناع الذي سيتوجّب عليه وضعه" على وجهه.

وأضاف أن "الأمل موجود، لكن التوقيت ضيّق جداً"، إذ أن اللاعب "لم يتلقَ قناعه الواقي بعد".

معضلة القناع

الموقع نقل عن مصادر إن القناع قد يكون جاهزاً الخميس، ممّا سيمكّن مبابي من التدرّب وهو يرتديه مساءً، وبالتالي "اختبار نفسه وتقييم أحاسيسه" في هذا الصدد.

واستدرك أن "لا شيء مؤكداً" في هذا الشأن، إذ أن اللاعب قد يتلقى القناع الجمعة في يوم المباراة، وسيكون التوقيت المتاح له لاختباره "محدوداً أكثر".

وأكد الموقع أن القناع سيكون جاهزاً قبل المباراة.

تصنيفات

قصص قد تهمك