راتكليف يفتح النار على "يويفا" بسبب قواعد ملكية الأندية

time reading iconدقائق القراءة - 2
المالك الجزئي لمانشستر يونايتد جيم راتكليف في المدرجات قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي - 25 مايو 2024 - ٌReuters
المالك الجزئي لمانشستر يونايتد جيم راتكليف في المدرجات قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر سيتي - 25 مايو 2024 - ٌReuters
دبي -الشرق

صرح المالك الجزئي لمانشستر يونايتد جيم راتكليف أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن ملكية الأندية المتعددة غير عادلة، بعد أن تم منع النادي الإنجليزي من التعاقد مع لاعب من نيس.

وذكر موقع The Athletic يوم الأربعاء أن مدافع نيس جان كلير توديبو كان يعد هدفاً محتملاً لفريق إريك تن هاغ خلال الانتقالات الصيفية، لكن أي تحرك من الفريق غير مرجح بسبب قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا". 

قوانين "يويفا" تحرم مانشستر يونايتد من صفقة جديدة

نادي نيس الفرنسي مملوك لشركة INEOS التابعة لراتكليف، وتنص المادة الخامسة من قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أنه لا يجوز لأي فرد أو كيان قانوني أن يكون له "سيطرة أو تأثير" على أكثر من نادٍ واحد مشارك في إحدى مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للحفاظ على نزاهة المنافسة.

وينتظر الناديان  حالياً قراراً بشأن ما إذا كان بإمكانهم اللعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ولم يذكر راتكليف اسم اللاعب، لكنه أكد أن مان يونايتد لا يمكنه حاليا الشراء مباشرة من نيس بسبب وضع الملكية.

وقال راتكليف في مقابلة مع بلومبرغ: "لقد قالوا إن بإمكاننا بيعه لنادٍ آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن لا يمكننا بيعه لمانشستر يونايتد". "لكن هذا ليس عادلا بالنسبة للاعب ولا أرى ما الذي سيتحقق من ذلك".

كما انتقد راتكليف بشدة اللوائح المالية المقترحة التي تم تقديمها في الدوري الإنجليزي الممتاز، قائلاً إن الهيئة التنظيمية الحكومية "لن تكون جيدة" للدوري، بينما أضاف أن اقتراح سقف إنفاق مرتبط بدخل النادي الأقل دخلاً، من شأنه أن "يمنع" أفضل الفرق في إنجلترا.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك