نفاد تذاكر مباراة كوبا أميركا الافتتاحية بين الأرجنتين وكندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أثناء التدريبات قبل انطلاق كوبا أمريكا 2024 - 19 يونيو 2024 - ٌReuters
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أثناء التدريبات قبل انطلاق كوبا أمريكا 2024 - 19 يونيو 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

أعلنت بطولة بطولة كوبا أميركا نفاد تذاكر المباراة الافتتاحية بين الأرجنتين وكندا بشكل كامل.

سيواجه حامل اللقب، بقيادة ليونيل ميسي،  نظيره الكندي في المباراة الأولى للمسابقة، مساء الخميس بحضور أكثر من 70 ألف شخص في ملعب مرسيدس بنز في أتلانتا.

 وقال رئيس الكونميبول أليخاندرو دومينغيز في تصريحات نقلها موقع "The ATHLETIC": "بيع جميع تذاكر المباراة الافتتاحية يسلط الضوء على أهمية هذا الاحتفال الكروي. نأمل أن يستمتع المشجعون بهذه البطولة من البداية إلى النهاية، والتي قمنا بتنظيمها لضمان تجربة فريدة وعلى مستوى عالمي".

المباراة الأعلى حضوراً في تاريخ كوبا أميركا

شهدت النسخة المئوية من كوبا أمريكا المئوية التي أقيمت في أميركا عام 2016 مجموعة من أعلى المباريات حضوراً في تاريخ البطولة.

في ذلك العام، شهدت مباراة دور المجموعات بين المكسيك وجامايكا حضوراً قياسياً بلغ 83 ألفاً و263 متفرجاً، بينما حضر 82 ألفاً و26 مشجعاً المباراة النهائية بين الأرجنتين وتشيلي.

وعلى النقيض من ذلك، لم يشاهد سوى 14 ألف مشجع كوستاريكا وباراغواي في أورلاندو، بينما اجتذبت هايتي وبيرو عشرين ألف مشجع فقط في سياتل.

كانت مبيعات التذاكر أيضًا مصدر قلق في كوبا أمريكا في البرازيل عام 2019، حيث ألقى المنظمون لاحقاً باللوم على الأخطاء في عملية إصدار التذاكر.

تضم نسخة 2024 من كوبا أمريكا 10 فرق من اتحاد أمريكا الجنوبية وستة فرق مدعوة من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي CONCACAF.

تدافع الأرجنتين عن اللقب بعد أن رفعت الكأس آخر مرة في عام 2021، حيث تتقاسم مع أوروغواي الرقم القياسي لأكبر عدد من الألقاب برصيد 15 لقباً.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك