أبرز لقطات اليوم في يورو 2024.. نوير يعادل بوفون

time reading iconدقائق القراءة - 2
مانويل نوير يتألق مع ألمانيا أمام المجر في يورو 2024 - Reuters
مانويل نوير يتألق مع ألمانيا أمام المجر في يورو 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

حقق مانويل نوير حارس ألمانيا وشيردان شاكيري مهاجم سويسرا رقمين نادرين في افتتاح الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حالياً في ألمانيا.

واصلت ألمانيا انتصاراتها في البطولة بتجاوز عقبة المجر، بينما خطفت سويسرا تعادلاً مثيراً من اسكتلندا لتحتل المرتبة الثانية في المجموعة الأولى.

وفي سياق هذا التقرير نستعرض معكم أهم 5 لقطات من اليوم السادس ليورو 2024، الاربعاء الموافق 20 يونيو.

نوير يعادل بوفون

خاض العملاق الألماني مانويل نوير مباراته 17 في بطولة أوروبا ليتساوى مع الحارس الإيطالي المعتزل جانلويجي بوفون كأكثر حارس لعب مباريات في تاريخ البطولة.

وسيكسر نوير الرقم بشكل رسمي إذا لعب مباراة سويسرا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بداية الأسبوع المقبل.

علاوة على ذلك، ضمن نوير للمنتخب الألماني التأهل إلى دور 16 بتصدياته الرائعة أمام المجر ليقود الفريق للفوز بنتيجة 2-0، في رد واضح منه على المشككين الذين طالبوا بالاعتماد على مارك أندري-تير شتيغن حارس برشلونة.

شاكيري حقق ما لم يحققه كريستيانو

أصبح لاعب وسط ليفربول الأسبق شيردان شاكيري المحترف في الدوري الأميركي حالياً، أول لاعب يسجل في آخر ثلاث نسخ لبطولات كأس أمم أوروبا، وفي آخر ثلاث نسخ من كأس العالم.

شيردان شاكيري لحظة تسجيل هدف سويسرا في مرمى اسكتلندا في بطولة أوروبا 'يورو 2024'- 19 يونيو 2024
شيردان شاكيري لحظة تسجيل هدف سويسرا في مرمى اسكتلندا في بطولة أوروبا 'يورو 2024'- 19 يونيو 2024 - Reuters

شاكيري أدرك التعادل لسويسرا 1-1 أمام اسكتلندا، ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه، فلم يتمكن ملك الأرقام القياسية كريستيانو رونالدو، أيقونة البرتغال، من الوصول لهذا الرقم الاستثنائي حتى الآن، بعد الإخفاق في التسجيل أمام التشيك في ختام مباريات الجولة الأولى يوم الثلاثاء عندما فازت بلاده بصعوبة 2-1، لكنه سيحاول اللحاق بشاكيري في المباراتين القادمتين أمام تركيا وجورجيا.

فوزان متتاليان بعد 12 عاماً

حققت ألمانيا فوزين متتاليين في بطولة كبرى لأول مرة بعد 8 مشاركات متتالية في كأس العالم وبطولة أوروبا وكأس القارات، لتكسر سلسلة سيئة استمرت 12 عاما منذ بطولة أوروبا 2012.

غاسولا البطل الشرير

سجل البديل كلاوس غاسولا هدفا عكسياً ليسمح لكرواتيا بالتقدم بنتيجة 2-1 في المباراة الافتتاحية للجولة الثانية من دور المجموعات اليوم الاربعاء.

لاعبو ألبانيا يحتفلون بعد تسجيل هدف التعادل بمواجهة كرواتيا في بطولة أوروبا - 19 يونيو 2024
لاعبو ألبانيا يحتفلون بعد تسجيل هدف التعادل بمواجهة كرواتيا في بطولة أوروبا - 19 يونيو 2024 - REUTERS

ثم أدرك كلاوس غاسولا التعادل لألبانيا 2-2 قبل صفارة النهاية بدقائق قليلة ليتحول شعوره من المرارة إلى النشوة خلال ربع ساعة تقريباً.

تحول غاسولا من شرير إلى بطل، وبات أول لاعب بديل يسجل في مرماه وفي مرمى الخصم خلال مباراة واحدة في تاريخ البطولة، وثاني لاعب بشكل عام يفعل ذلك بعد التشيكي أوندروس أمام هولندا عام 1976.

كروس ينافس مودريتش

انتقلت صداقة توني كروس ولوكا مودريتش لسنوات طويلة في خط وسط ريال مدريد إلى منافسة قوية في عدد التمريرات الصحيحة في بطولة أوروبا 2024.

لاعب ريال مدريد توني كروس خلال مؤتمر صحافي عشية ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد لايبزيغ - 12 فبراير 2024
لاعب ريال مدريد توني كروس  - AFP

وأصبح مودريتش (38 عاما) أكبر لاعب سنا يكمل 100 تمريرة ناجحة في مباراة ببطولة أوروبا (108 تمريرات أمام ألبانيا) بعد أن كان أكبر لاعب يفعل ذلك في كأس العالم (105 أمام البرازيل في 2022).

وبعد ساعات قليلة أكمل كروس 124 تمريرة دقيقة أمام المجر، في ثاني أفضل رقم للاعب وسط في تاريخ البطولة بعد الإسباني تشافي هرنانديز (127) أمام أيرلندا عام 2012.

تصنيفات

قصص قد تهمك