دي لا فوينتي يصف مواجهة إيطاليا بالأقرب إلى "معركة ضارية"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مواجهة كرواتيا - 15 يونيو 2024 - Reuters
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا في مواجهة كرواتيا - 15 يونيو 2024 - Reuters
برلين-رويترز

قال لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، إن إيطاليا حاملة لقب يورو 2020، فازت في المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا "يورو 2024" أمام ألبانيا بأسلوب هجومي غير متوقع في كرة القدم، لافتاً إلى أن إسبانيا غير منزعجة من ذلك.

وأشار المدرب إلى أنه يستعد لمواجهة منتخب جيد، كما يرى أن المواجهة ستكون أقرب إلى كونها معركة ضارية.

نحن جاهزون

قال دي لا فوينتي في مؤتمر صحفي الأربعاء: "نحن مستعدون للمواجهة بشكل جيد، جاهزون لكل شيء".

واضاف: "نحن نعرف نوع كرة القدم التي يلعبونها ومدى قدرتهم التنافسية، لذلك لن نتفاجأ، أتوقع إيطاليا قوية وعدوانية، وستحاول السيطرة على الكرة".

وواصل: "إنها المباراة الأكثر أهمية في دور المجموعات، نلعب كل مباراة من أجل الفوز ولا أعرف كيف أخطط لمباراة معينة".

لاعبو إسبانيا يحتفلون بعد تسجيل ألفارو موراتا الهدف الأول في شباك كرواتيا في يورو 2024 - 15 يونيو 2024
لاعبو إسبانيا يحتفلون بعد تسجيل ألفارو موراتا الهدف الأول في شباك كرواتيا في يورو 2024 - 15 يونيو 2024 - REUTERS

وبعد فوزها على كرواتيا 3-0 في المباراة الافتتاحية، تقاسمت إسبانيا صدارة المجموعة الثانية مع إيطاليا، وسيمنح الفوز في مواجهتهما التأهل لدور 16، للمنتخب الذي سيُحققه.

وتتذيل كرواتيا وألبانيا الترتيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما 1-1  الأربعاء.

تاريخ المواجهات بين إسبانيا وإيطاليا

يعود التنافس بين إسبانيا وإيطاليا إلى زمن طويل، حيث لم يلتقي أي بلدين أكثر في بطولات أوروبا، وستكون مباراة الخميس، هي الثامنة بينهما منذ عام 1960 في "يورو".

وبينما يستعدون للمواجهة في النسخة الخامسة على التوالي من البطولة، أقر دي لا فوينتي بأن منتخبه يلعب أيضًا بأسلوب كرة قدم مختلف في "يورو 2024" عما يتوقعه المشجعون.

مع نهج سريع ومباشر، مختلف عن أسلوب "تيكي تاكا" القائم على الاستحواذ، والذي جعلهم يتوجون أبطال أوروبا في عامي 2008 و2012، وكذلك الفوز بكأس العالم في عام 2010، يعتقد دي لا فوينتي أن نسخة 2024 من كلا المنتخبين متشابهة للغاية، في طريقة لعبهم.

دي لا فوينتي: أسلوبنا مشابه لإيطاليا

وأشار دي لا فوينتي: "نحن متشابهان إلى حد كبير، إنهم أيضًا منتخب لا يزال قيد التطوير، مع الكثير من اللاعبين الشباب ومدرب جديد، عندما أراهم أشعر وكأنني أنظر إلى أنفسنا في المرآة".

وأفاد: "إنهم منتخب صاعد يتمتع بعقلية جماعية جيدة للغاية، ستكون مباراة متوازنة بين منتخبين تقليديين، إنها مباراة كلاسيكية في كرة القدم، مواجهة يمكن أن تصبح بسهولة نهائي بطولة أوروبا أو كأس العالم."

ورغم عدم رغبته في الكشف عن تشكيلته، قال دي لا فوينتي إن لاعب الوسط رودري والقائد ألفارو موراتا، اللذين أصيبا أمام كرواتيا، "في حالة ممتازة ومستعدان للعب ضد إيطاليا".

تصنيفات

قصص قد تهمك