الوداد يطعن بترتيب الدوري المغربي بعد حرمانه من مركزه الرابع

time reading iconدقائق القراءة - 2
فريق الوداد الرياضي المغربي قبل مواجهة الفتح الرياضي الرباطي - 7 فبراير 2024 - X/WACofficiel
فريق الوداد الرياضي المغربي قبل مواجهة الفتح الرياضي الرباطي - 7 فبراير 2024 - X/WACofficiel
دبي-الشرق

تقدمت إدارة نادي الوداد الرياضي بشكوى رسمية لاتحاد الكرة المغربي، احتجاجاً على الترتيب النهائي للدوري المحلي للمحترفين لموسم 2023-2024.

وعلم "الشرق رياضة" من مصدر خاص، أن الوداد قدم شكوى رسمية الأربعاء بعد تعديل ترتيب الدوري، واعتماد الفريق في المركز الخامس بدلاً من الرابع، الذي احتله اتحاد تواركة بالتساوي في النقاط مع الوداد.

وحرم التعديل الأخير على ترتيب الدوري المغربي فريق الوداد الرياضي من المشاركة القارية في الموسم القادم.

الوداد يحتج على الترتيب

وعبر الوداد عن استغرابه الشديد في بيان جاء فيه "تلقى نادي الوداد الرياضي باستغراب شديد قرار التصنيف النهائي للموسم الرياضي 2023-2024 للبطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول المعلن عليه اليوم، والذي تم تحيينه من طرف العصبة (الرابطة) الاحترافية. حيث أخدت هذه الأخيرة بعين الاعتبار تبعات قرار كان سبق الإعلان عنه في بداية شهر يونيو 2024".

وأضاف النادي: "وإذ يسجل نادي الوداد الرياضي الانتباه المفاجئ والمتأخر للعصبة الاحترافية لكرة القدم لهذا المعطى الموضوعي و الذي يغير من ترتيب الأندية، ويتفهمه، فإنه بالمقابل يستنكر الارتجالية و العشوائية التي تم التعامل بها مع نشر هذا التصنيف النهائي على مرحلتين. و التي لا تستقيم مع الطموحات التي تتطلع إليها منظومة كرة القدم الوطنية".

وأشارت الرابطة في بيانها إلى أن الترتيب المعلن هو مؤقت، في انتظار مصادقة لجنة المسابقات عليه. وحل الرجاء الرياضي في الصدارة متبوعاً بالجيش الملكي في الوصافة.

وجاء نهضة بركان في المركز الثالث، بينما احتل اتحاد تواركة المركز الرابع والوداد الخامس بنفس عدد النقاط، مع أفضلية للفريق الرباطي.

تصنيفات

قصص قد تهمك