مدرب ليفربول الجديد: كلوب قدّم لي العديد من النصائح الجيدة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب فينورد آرني سلوت خلال مباراة ضد إكسلسيور روتردام في الدوري الهولندي - 19 مايو 2024 - AFP
مدرب فينورد آرني سلوت خلال مباراة ضد إكسلسيور روتردام في الدوري الهولندي - 19 مايو 2024 - AFP
دبي-الشرق

قال آرني سلوت المدير الفني الجديد لليفربول إن يورغن كلوب قدّم له العديد من النصائح الجيدة بشأن تدريب الفريق الإنجليزي.

رحل كلوب عن ليفربول بعد نحو 9 سنوات قضاها في "أنفيلد" ليخلفه سلوت الذي قاد فينورد للتتويج بالدوري الهولندي موسم 2022-2023. 

قال سلوت في مقابلة مع الموقع الرسمي لليفربول، نقلها موقع THE ATHLETIC، اليوم الأربعاء، إنه طلب المشورة من كلوب.

وأضاف في أول مقابلة منذ تعيينه: "لقد فعلت الشيء نفسه في أنديتي السابقة عندما بدأت هناك، لكن أعتقد أنه إذا عمل شخص ما في نادٍ لمدة تسع سنوات وكان ناجحًا جدًا، فأنت تريد أن تعرف كل شيء عنه وتريد أيضًا معرفة الكثير من الأشياء عن اللاعبين".

وأضاف" "لقد أعطاني أكثر من بضع نصائح جيدة ولكن أعتقد أن ما لفت انتباهي هو أنه كان سعيدًا جدًا من أجلي وأنه - وأعتقد أنه قال ذلك في وسائل الإعلام أيضًا - سيكون من أكبر المعجبين بي من الآن فصاعدًا. لأنه يدعم ليفربول بأفضل طريقة ممكنة، ولا ترى هذا كثيرًا".

سلوت "يسرق أفكار" كلوب

وأكد سلوت أنه سينضم إليه في ميرسيسايد مساعده القديم سيبكي هولشوف ومحلل الأداء روبن بيترز، بينما تم تعيين فابيان أوتي مدربًا جديدًا لحراس المرمى في النادي.

وقال الهولندي أيضًا إنه كان يشاهد مقاطع فيديو لجلسات تدريب كلوب القديمة من أجل "سرقة أفكاره".

وتابع: "أنت تريد أن تعرف ما هي الثقافة، وكيف يتدربون وما اعتادوا عليه. أعتقد أنه من المثير للاهتمام دائمًا أن تكون خليفة ليورغن كلوب وأيضًا بيبيين ليندرز، الذي يقوم بالكثير من العمل في ملعب التدريب، لمعرفة ما هي أفكارهم".

وتابع: "نحاول جميعًا اقتباس بعض الشيء من بعضنا البعض، ويتم ذلك في الغالب من خلال النظر إلى المباريات، ولكن إذا كان بإمكانك رؤية الطريقة التي يتدربون بها، فهذا يمكن أن يساعدك".

وأكمل: "دعونا نوضح شيئًا واحدًا، لن يقوم اللاعبون بنفس التدريبات مرة أخرى. سننفذ أفكارنا الخاصة. ولكن من المثير للاهتمام أن نرى ما فعلوه سابقاً".

وتبدأ الاستعدادات للموسم الجديد في ليفربول يوم 27 يوليو بمباراة ودية ضد ريال بيتيس في بيتسبرغ بالولايات المتحدة الأمريكية. وقال سلوت إنه تواصل بالفعل مع العديد من اللاعبين بما في ذلك القائد فيرجيل فان دايك، لكنه سينتظر لتقديم نفسه لبقية الفريق بعد بطولة أوروبا وكوبا أمريكا.

وقال: "لقد اتصلت بعدد قليل من اللاعبين، ولكن ليس الكثير منهم لأن معظمهم يستعدون، أو يلعبون في هذه اللحظة، في بطولة أوروبا، والبعض الآخر يستعدون لبطولة كوبا أمريكا".

وتابع: "بعد ذلك سألتقي بهم وأعتقد أن هذه طريقة أفضل للتعرف على بعضنا البعض بدلاً من الاجتماعات عبر الهاتف أو Zoom."

ستكون أول مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز خارج ملعبه أمام إيبسويتش تاون الصاعد حديثًا في 17 أغسطس.

تصنيفات

قصص قد تهمك