شاهد.. لامين يامال بين واجبات الدراسة وحلم اليورو مع إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
دبي-الشرق

كحال مراهق بعمر 16 عاماً، كان من المفترض يقضي الصيف بين الحفلات وألعاب الفيديو ويتجول في شوارع الحي مع أصدقائه، لكن لامين يامال يتواجد في ألمانيا ليشارك في بطولة أوروبا مع منتخب إسبانيا

وضع أدخل لاعب برشلونة الذي سيبلغ 17 عاماً في 13 يوليو تاريخ كرة القدم، حيث لم يشارك أي لاعب آخر في هذه البطولة على الإطلاق في هذا العمر.

ومع ذلك، مازال يتعين عليه الوفاء بالتزاماته كطالب في السنة الرابعة في المدرسة الثانوية. ويقول يامال أثناء قيامه بعض تمارين اللغة الإنجليزية: "أذهب إلى الفصل وكل يوم يعطونني واجبات منزلية مختلفة. في بعض الأحيان يعطونني المزيد لأقوم به في المنزل، لكنني أفعل ذلك كل يوم".

وأضاف أن مطلبات معلمه من الواجبات المدرسية تتوافق مع جدول المنتخب ومشواره في البطولة، قائلاً: "إذا رأوا أننا في الدور ربع النهائي أو دور الـ16، فإنهم لا يزعجونني كثيراً، ولكن في أيام الراحة، عندما يعلم (معلمي) أنني لا أفعل أي شيء، يعطيني واجبات لأقوم بها".

بين حل المسائل الحسابية وتعلم الاستخدام الصحيح للضمائر في اللغة الإنجليزية، يفكر لامين في كرة القدم، محور حياته اليومية، وفي "يورو 2024" التي تأتي في المقدمة بالنسبة له.

لامين يامال يطارد رقما قياسيا جديداً في مواجهة إيطاليا

وقال: "أنت تحلم دائماً، عندما كنت طفلاً، باللعب في هذه المسابقات مثل كأس أوروبا وكأس العالم ... أي شيء على مستوى المنتخب الوطني. أنا سعيد جداً لأنني قادر على الاستمرار في إضافة أرقام قياسية كهذه ومعرفة ما إذا كان بإمكاني التغلب على الرقم القياسي المسجل باسم الهداف، وسأهدي الهدف لعائلتي وأصدقائي، الذين ساعدوني دائماً، وآمل أن أتمكن من الفوز على إيطاليا".

في الوضع العادي، كان من المفترض أن يلعب يامال هذا العام في بطولة أوروبا تحت 17 عاماً أو تحت 19 عاماً، لكنه أعرب أنه يعيش حلماً حالياً: "ليس من الطبيعي أن يكون عمرك 16 عاماً وتشارك في هذه الأنواع من البطولات. إنه مثل الحلم ولا يتعين عليك التفكير فيه كثيراً، عليك أن تفكر في كرة القدم وهذا كل شيء".

قبل كل شيء، عليك أن تفكر في أنه يمكنك تحسين نفسك كل يوم، وأنك لن تصل أبداً إلى أقصى حدودك

لامين يامال - لاعب منتخب إسبانيا

وأضاف: "قبل كل شيء، عليك أن تفكر في أنه يمكنك تحسين نفسك كل يوم، وأنك لن تصل أبداً إلى أقصى حدودك".

وفي صفوف المنتخب، يعتني اللاعبون الأكبر سناً بيامال، الذي يتلقى النصائح من ألفارو موراتا وخيسوس نافاس، لكن من المنطقي أن يقضي وقت فراغه مع أصغر أعضاء المجموعة، وقال: "أحاول دائماً أن أكون مع الشباب الذين يلعبون ألعاب الفيديو وتنس الطاولة".

تصنيفات

قصص قد تهمك