غولر خامساً.. قائمة أصغر اللاعبين تسجيلاً في تاريخ بطولة أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
التركي أردا غولر يحتفل بهدفه "الرائع" في مرمى جورجيا في يورو 2024 - 18 يونيو 2024 - Reuters
التركي أردا غولر يحتفل بهدفه "الرائع" في مرمى جورجيا في يورو 2024 - 18 يونيو 2024 - Reuters
برلين -وكالة أنباء العالم العربي

أصبح التركي أردا غولر خامس أصغر لاعب يسجل هدفاً بصفة عامة في بطولة أوروبا بعدما هز شباك جورجيا خلال انتصار بلاده 3-1، الثلاثاء.

غولر نجح  في أن يحطم رقم كريستيانو رونالدو ويصبح أصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفا في ظهوره الأول ببطولة أوروبا.

ولا يزال السويري يوهان فونلانتين أصغر لاعب يسجل هدفا بصفة عامة في بطولة أوروبا عندما فعل ذلك أمام فرنسا في 2004 بينما كان عمره 18 عاما و141 يوما.

ويحتل واين روني مهاجم إنجلترا المركز الثاني بعدما فعلها أمام سويسرا في 2004 أيضا وعمره 18 عاما و237 يوما، ثم يأتي البرتغالي ريناتو سانشيز في المركز الثالث واليوغوسلافي دراغان ستويكوفيتش في المركز الرابع.

ويأتي غولر خامسا بعدما سجل وعمره 19 عاما و114 يوما، ويتقدم على رونالدو الذي يحتل المركز السادس في هذه القائمة بعدما هز الشباك وعمره 19 عاما و128 يوما أمام اليونان في 2004.

لامين يامال مُرشح لدخول قائمة أصغر اللاعبين تسجيلاً في "اليورو"

يطمح النجم الواعد لامين يامال لاقتحام قائمة أصغر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ بطولة أوروبا، إذ من المُنتظر أن يصبح أصغر لاعب يهز الشباك في تاريخ المسابقة في حال نجح في ذلك خلال الدورة الحالية.

وكان نجم برشلونة يامال قد أصبح بمثابة أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا عبر التاريخ بعدما شارك في مباراة كرواتيا التي انتهت لصالح منتخب لاروخا بثلاثية.

ونجح يامال في أن يصبح أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة (صناعة هدف) في تاريخ المسابقة القارية، بعدما أهدى زميله داني كارفاخال الهدف الثالث في مرمى كرواتيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك