شاهد.. غولر يحطم رقم رونالدو في فوز تركيا بثلاثية على جورجيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أردا غولر يحتفل بتسجيله هدفاً لتركيا في شباك جورجيا في يورو 2024 - 18 يونيو 2024 - REUTERS
أردا غولر يحتفل بتسجيله هدفاً لتركيا في شباك جورجيا في يورو 2024 - 18 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربيأ ف ب

أصبح التركي أردا غولر أصغر لاعب يسجل هدفاً في ظهوره الأول ببطولة أوروبا لكرة القدم حيث أحرز هدفا في فوز بلاده 3-1 على جورجيا بعد مباراة مثيرة وممتعة اليوم الثلاثاء.

سجل غولر هدف التقدم لتركيا بنتيجة 2-1 بتسديدة رائعة في الدقيقة 65، بينما كانت تركيا قد تقدمت أولاً بهدف ميرت مولدور في الدقيقة 25، وقبل أن تتعادل جورجيا بواسطة جورجيس ميكوتادزه في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، وبعد تقدم كل لاعبي تركيا في ركلة ثابتة، أحرز كريم أكتورك أوغلو هدف ضمان فوز تركيا بعد انفراد بالمرمى الخالي من حارسه.

وحطم غولر لاعب ريال مدريد الرقم القياسي للبرتغالي كريستيانو رونالدو وبات أصغر لاعب يسجل في ظهوره الأول، حيث يبلغ عمر اللاعب التركي 19 عاما و114 يوما، بينكا كان عمر الهداف التاريخي لريال 19 عاما و128 يوما عند التسجيل في نسخة 2004.

وتصدرت تركيا مبكراً المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط وقبل أن تلعب البرتغال، بقيادة رونالدو، ضد التشيك في وقت لاحق اليوم.

واعتمد المنتخب الجورجي بقيادة مدربه مدافع منتخب فرنسا السابق ويلي سانيول على نجم نابولي الإيطالي الجناح خفيتشا كافارتسخيليا، وعلى مهاجم متز الفرنسي جورج ميكوتادزه، بالإضافة الى الحارس المتألق في صفوف فالنسيا الإسباني جورجي مامارداشفيلي.

في المقابل، شارك في صفوف تركيا غولر ولاعب وسط إنتر المخضرم هاكان تشالهانوغلو الذي حمل شارة القائد.

تصنيفات

قصص قد تهمك