حارس هولندا يتوقع ألا يؤثر غياب مبابي على قوة مواجهة فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
المهاجم الفرنسي كيليان مبابي يجلس على الملعب بعد إصابته خلال مباراة النمسا في المجموعة الرابعة في بطولة أوروبا "يورو 2024"  في ملعب دوسلدورف أرينا - 17 يونيو 2024 - AFP
المهاجم الفرنسي كيليان مبابي يجلس على الملعب بعد إصابته خلال مباراة النمسا في المجموعة الرابعة في بطولة أوروبا "يورو 2024" في ملعب دوسلدورف أرينا - 17 يونيو 2024 - AFP
فولفسبورغ -رويترز

أكد بارت فيربروخن، حارس مرمى منتخب هولندا، أن الغياب المحتمل لنجم فرنسا كيليان مبابي لن يؤثر على قوة المواجهة بين الفريقين في بطولة أوروبا 2024.

وقال فيربروخن في مؤتمر صحافي الثلاثاء: "لا يهم إذا كان هناك (مبابي) أم لا. لديهم الكثير من المهاجمين الجيدين الآخرين بالإضافة إلى فريق جيد حقاً. لسنا خائفين من أي شخص لذلك سواء كان موجوداً أم لا فهذا لا يشكل أي فرق".

قلق من الركنيات

وتعرض مبابي لكسر في الأنف قرب نهاية فوز فرنسا 1-0 على النمسا في دوسلدورف الاثنين، وليس من الواضح بعد ما إذا كان سيتمكن من اللعب ضد هولندا يوم الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وأثار مبابي القلق في صفوف هولندا خلال مشوار التصفيات عندما تواجد الفريقان في نفس المجموعة، إذ سجل هدفين في الفوز 4-0 في باريس، ثم هدفين آخرين في الفوز 2-1 في مباراة العودة في أمستردام في أكتوبر الماضي.

ووفقاً لفيربروخن، فقد كانت هولندا أكثر قلقاً بشأن حقيقة أن الهدفين الأخيرين اللذين استقبلتهما شباكها جاءا من ركلات ركنية، وقضت بعض الوقت منذ الفوز 2-1 على بولندا الأحد الماضي بالعمل على تعزيز مواجهة الركلات الثابتة.

وقال فيربروخن: "لقد كان لدينا متسع من الوقت في الفندق للحديث عن ذلك، لكن لا ينبغي لنا أن نبالغ في الأمر لأننا دافعنا بنجاح أيضاً في الكثير من الركلات الركنية".

وخاض الحارس الهولندي (21 عاماً) مباراته الدولية الأولى في أكتوبر الماضي في الخسارة أمام فرنسا في أمستردام بفضل ثنائية من مبابي.

تصنيفات

قصص قد تهمك