كانتي فخور بالعودة لمنتخب فرنسا: لم نلعب بشكل مثالي ولكن؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
نغولو كانتي بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في مباراة فرنسا والنمسا في يورو 2024 - 17 يونيو 2024 - AFP
نغولو كانتي بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب في مباراة فرنسا والنمسا في يورو 2024 - 17 يونيو 2024 - AFP
برلين -وكالة أنباء العالم العربي

قال نغولو كانتي لاعب منتخب فرنسا إنه فخور بالعودة للتشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده في مباراة رسمية بعد غياب طويل، وأكد أن الفريق لم يلعب بشكل مثالي في بداية مشواره ببطولة أوروبا 2024 لكرة القدم لكنه أبدى سعادته بتحقيق المطلوب وهو الانتصار.

وفازت فرنسا بهدف نظيف على النمسا في بداية مشوارها بدور المجموعات، مساء الاثنين بفضل هدف عكسي، وقدم لاعب وسط نادي الاتحاد السعودي عرضاً مميزاً جعله يحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة، ليترك بصمته مع منتخب بلاده عقب غياب حوالي عامين عن المباريات الرسمية.

جدول مباريات فرنسا في بطولة أوروبا "يورو 2025"

وسيواجه المنتخب الفرنسي في خصمه الهولندي من أجل صدارة المجموعة يوم الجمعة 21 يونيو 2024، بينما سيواجه نظيره البولندي يوم الثلاثاء 25 من يونيو الجاري في آخر مباريات دور المجموعات.

وقال كانتي لاعب تشيلسي السابق لموقع الاتحاد الأوروبي: "بدأنا بشكل جيد وهذا ما كنا نريده بأن نبدأ البطولة بتحقيق انتصار وهذا كان هدفنا. لم نلعب بشكل مثالي، لكن حققنا النتيجة المطلوبة وهذه بداية جيدة للمسابقة".

وأضاف: "سنحاول الظهور بشكل أفضل في المباراة المقبلة وصناعة المزيد من الفرص واللعب بقوة أكبر. هذه بداية جيدة. إنه لفخر لي أن أعود للتشكيلة. تغيرت بعض الأمور لكن تنتابني مشاعر رائعة بالعودة لارتداء قميص فرنسا في مباراة رسمية مع المنتخب الوطني".

إنه لفخر لي أن أعود للتشكيلة. تغيرت بعض الأمور لكن تنتابني مشاعر رائعة بالعودة لارتداء قميص فرنسا في مباراة رسمية مع المنتخب الوطني

نغولو كانتي - لاعب منتخب فرنسا

ورغم انتصار فرنسا، فإنها تعرضت لضربة بإصابة القائد والهداف كيليان مبابي قرب النهاية، حيث تعرض لكدمة في الأنف بعد كرة مشتركة وغطت الدماء وجهه قبل أن يغادر الملعب، وسط شكوك حول قدرته على اللحاق بمواجهة هولندا يوم الجمعة المقبل.

وقال كانتي: "نحن نشعر بالقلق بخصوص كيليان (مبابي) بسبب مغادرته الملعب بهذا الشكل. لا نعرف ما هو الموقف لكننا نريده أن يعود في أسرع وقت ممكن".

 

أرقام كانتي في مواجهة فرنسا والنمسا في يورو 2024

نال لاعب الوسط نغولو كانتي، نجم نادي اتحاد جدة السعودي، جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب فرنسا ضد النمسا مساء الاثنين ضمن منافسات يورو 2024.

ووقع اختيار لجنة المراقبين الفنيين التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، على نغولو كانتي ليكون صاحب لقب أفضل لاعب في المباراة التي شهدت إصابة خطيرة في الأنف لكيليان مبابي.

شارك كانتي في المواجهة كاملة، مقدماً أداء كبيراً، كواحد من أبرز اللاعبين في اللقاء، ليستحق جائزة الأفضل عن جدارة واستحقاق.

وبلغت نسبة دقة تمريراته 92%، كما وصلت سرعته القصوى 34.5 كيلومتر في الساعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك