أبرز لقطات اليوم في يورو 2024.. نحس لوكاكو ودماء مبابي

time reading iconدقائق القراءة - 2
نحس لوكاكو ودماء مبابي أبرز لقطات اليوم الرابع من يورو 2024 - AFP/rueters
نحس لوكاكو ودماء مبابي أبرز لقطات اليوم الرابع من يورو 2024 - AFP/rueters
دبي-- الشرقوكالة أنباء العالم العربي

واجه مهاجم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو سوء حظ غير عادي خلال الخسارة التي مُنيت بها بلاده أمام سلوفاكيا في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة يورو 2024، بينما تألق نيكولاي ستانسيو قائد رومانيا ولاعب نادي ضمك السعودي بصورة مُلفتة للأنظار أمام أوكرانيا.

وعاش عشاق كرة القدم لحظات مؤلمة خلال الدقائق الأخيرة من مباراة السهرة بين فرنسا والنمسا، عندما تعرض كيليان مبابي - مهاجم ريال مدريد الجديد وأحد النجوم المنتظرين في البطولة - لإصابة قوية في الأنف قد تُغيبه عن المباراتين القادمتين في المجموعات أمام هولندا وبولندا.

فيما يلي نستعرض معكم أبرز لقطات اليوم الرابع من يورو 2024 (الاثنين الموافق 17 يونيو)، والذي كان شاهداً على ثلاث انتصارات.

نحس لوكاكو

أهدر لوكاكو عدة فرص خطيرة أمام سلوفاكيا، منها فرصتان أمام المرمى مباشرة، واحدة في نهاية الشوط الأول من إنفراد صريح، والأخرى خلال الشوط الثاني من داخل المنطقة في مواجهة مباشرة مع حارس المرمى.

سلوفاكيا وبلجيكا في الجولة الأولى من كأس أمم أوروبا يورو 2024
سلوفاكيا وبلجيكا في الجولة الأولى من كأس أمم أوروبا يورو 2024 - Reuters

واعتقد مهاجم تشيلسي الذي قضى الموسمين الماضيين معاراً للإنتر وروما، أنه أدرك التعادل لبلجيكا في مناسبتين، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدفين، الأول بداعي التسلل والثاني بسبب وجود لمسة يد على اللاعب البديل أوبيندا، مُمرر الكرة العرضية التي جاء منها الهدف في الدقيقة 83.

فوز نادر لرومانيا

حققت رومانيا فوزها الأول في بطولة أوروبا منذ 24 عاماً، أي منذ أيام الأسطورة جورج هاجي الذي كان يُلقب بمارادونا البلقان، وبالتحديد عندما فازوا بنتيجة 3-2 على إنجلترا في نسخة 2000 بقيادة هاجي وكريستيان تشيفو ودان بيترسكو وأدريان إيلي.

لاعبون من رومانيا يحتفلون بهدف في مرمى أوكرانيا خلال 'يورو 2024' - 17 يونيو 2024
لاعبون من رومانيا يحتفلون بهدف في مرمى أوكرانيا خلال 'يورو 2024' - 17 يونيو 2024 - AFP

تفوقت رومانيا بثلاثة أهدا دون رد على أوكرانيا، . وأظهرت رومانيا روحا قتالية واضحة، وخرجت بالانتصار رغم أنها استحوذ على الكرة بنسبة 29% فقط.

تألق لاعب ضمك

ظهر نيكولاي ستانسيو قائد رومانيا ولاعب ضمك خلال الفوز على أوكرانيا وسجل أحد أجمل أهداف البطولة بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء ليفتتح التسجيل، وحصل على جائزة أفضل لاعب ونال إشادة كبيرة من اللجنة الفنية المسؤولة عن اختيار الفائزين.

كانتي في كل مكان

عاد نغولو كانتي لاعب وسط نادي الاتحاد السعودي لتشكيلة منتخب فرنسا الأساسية على حساب لاعبين كبار مثل إدواردو كامافينغا لاعب ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا.

نغولو كانتي وأنطوان غريزمان في مباراة فرنسا ضد النمسا بيورو 2024
نغولو كانتي وأنطوان غريزمان في مباراة فرنسا ضد النمسا بيورو 2024 - Reuters

وقدم كانتي أداء قويا بشكل جعل الاتحاد الأوروبي ينشر صورة له ويكتب تحتها "في كل مكان"، قبل أن تمنحه اللجنة الفنية لليويفا جائزة أفضل لاعب في المباراة.

دماء مبابي

ساهم كيليان مبابي في هدف فوز فرنسا 1-صفر على النمسا في افتتاح مشوارها ببطولة أوروبا بعدما أرسل تمريرة حولها ماكس فوبر بطريق الخطأ في مرماه.

لكن الغريب أن لاعب ريال مدريد الجديد انفرد تماما بالمرمى في الشوط الثاني وأطاح بالكرة خارج الملعب. 

ضربة في أنف كيليان مبابي خلال مباراة فرنسا والنمسا بكأس أوروبا يورو 2024
ضربة في أنف كيليان مبابي خلال مباراة فرنسا والنمسا بكأس أوروبا يورو 2024 - Reuters

وابتسم مبابي بعد إهدار الفرصة وكأنه لا يصدق ما حدث، ومع الوصول إلى الدقائق الأخيرة انصب التركيز مجددا على قائد فرنسا حيث عانى من نزيف بسبب كدمة في الأنف بعد كرة مشتركة.

وخضع اللاعب للعلاج ثم دخل أرض الملعب وسقط أرضاً بعد عودته من خارج الملعب ليحصل على بطاقة صفراء، حيث اعتقد الحكم مانزانو أنه يهدر الوقت، ليتم استبداله بأوليفيه جيرو.

ويبدو أن مبابي تعرض لكسر في الأنف سيغيبه عن مباراة أو أكثر خلال دور المجموعات، إلا إذا وافق الأطباء على مشاركته بقناع واق.

تصنيفات

قصص قد تهمك