هدف عكسي بصناعة مبابي يقود فرنسا لهزيمة النمسا في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
نغولو كانتي وأنطوان غريزمان في مباراة فرنسا ضد النمسا بيورو 2024 - Reuters
نغولو كانتي وأنطوان غريزمان في مباراة فرنسا ضد النمسا بيورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

فاز منتخب فرنسا بصعوبة على النمسا بنتيجة 1-0، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ببطولة يورو 2024، مساء اليوم الاثنين، ليُشارك منتخب هولندا صدارة المجموعة.

صنع هدف المباراة الوحيد، النجم المنضم حديثاً لصفوف ريال مدريد كيليان مبابي، في الدقيقة 38، وسجله مدافع المنتخب النمساوي ماكسيمليان فوبير بالخطأ في مرماه.

وفشل فوبير في التعامل مع كرة عرضية أرسلها كيليان مبابي في ارتفاع قاتل، ليضعها على عكس اتجاه حارس مرمى المنتخب النمساوي باتريك بينتز في الدقيقة 38.

وأهدر المنتخب الفرنسي العديد من الفرص السهلة، لعل أبرزها لماركوس تورام في بداية الشوط الثاني، عندما حصل على تمريرة في مواجهة مباشرة مع الحارس بينتز الذي تفطن لتسديدته بإبعاد مثالي بأطراف أصابعه.

وفرصة أخرى أكثر وضوحاً لكيليان مبابي في الدقيقة 54 بتسديدة غريبة بعد انفراده التام بحارس المرمى من منتصف الملعب!.

شاهد فيديو فرصة مبابي الضائعة

وأضاع أنطوان غريزمان فرصة مؤكدة للتسجيل حين مرر له عثمان ديمبيلي كرة عرضية نموذجية من الجهة اليسرى داخل منطقة الستة ياردات، إلا أن مهاجم نادي أتلتيكو مدريد وصل متأخراً لتمر الكرة من أمام قدمه ويدخل هو المرمى بدلاً منها.

وأضطر المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشان لسحب كيليان مبابي من أرض الملعب في الدقيقة 90 بسبب تعرضه لإصابة خطيرة في الأنف بعد إلتحام فضائي مع مدافع النمسا أثناء محاولة تحويل كرة عرضية بالرأس.

وخلال الوقت المحتسب بدل من ضائع، الذي وصل لـ 9 دقائق، مُررت كرة على طبق من ذهب إلى المهاجم البديل أوليفيه جيرو داخل منطقة جزاء النمسا، تعامل معها باستهتار لتمر من أعلى قدمه بشكل غريب في غياب تام للرقابة الدفاعية.

ويعد هذا الفوز هو الـ 14 لمنتخب فرنسا على النمسا في تاريخ مواجهات الفريقين منذ عام 1925 حتى الآن، بينما فازت النمسا 9 مرات من بينهم أول 6 لقاءات، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل.

شاهد فيديو هدف فرنسا في النمسا

تصنيفات

قصص قد تهمك