سلوفاكيا تحقق فوزاً تاريخياً على بلجيكا في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
سلوفاكيا وبلجيكا في الجولة الأولى من كأس أمم أوروبا يورو 2024 - Reuters
سلوفاكيا وبلجيكا في الجولة الأولى من كأس أمم أوروبا يورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

حقق المنتخب السلوفاكي فوزاً تاريخياً على نظيره البلجيكي، مساء اليوم الاثنين، في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" هو الأول من نوعه في تاريخ مواجهات الفريقين على كافة الأصعدة.

ولعب المنتخب السلوفاكي منذ تأسيسه 4 مرات فقط أمام بلجيكا، تعادل في أول مباراتين وديتين عامي 2002 و2006 بنفس النتيجة 1/1، وفي فبراير 2013 خسر في لقاء ودي بنتيجة 2-1، وتعد مباراة اليوم هي الرابعة بين الفريقين والأولى في أحد المسابقات الرسمية.

تقدم المنتخب السلوفاكي في توقيت مبكر من مباراة الليلة عند الدقيقة 7 بمتابعة من اللاعب إيفان شرانز لتمريرة للاعب الوسط المخضرم يوراي كوكا الذي ارتدت في البداية تسديدة له من الحارس البلجيكي كاستيلس.

وأنقذ كاستيلس هدف محقق للمنتخب السلوفاكي في الدقيقة 40، بإبعاد مثالي لكرة سُددت عليه من حوالي 22 ياردة في المقص الأيسر، ليُبقي على بلاده في أجواء اللقاء.

لكن الدقيقة 41 شهدت إهدار المهاجم روميلو لوكاكو لإنفراد صريح باستلام سيء وتسديد أسوأ بعد مواجهته لحارس المرمى، ليهدر على بلجيكا فرصة مؤكدة للتعادل قبل الذهاب للاستراحة.

وفي الشوط الثاني تعملق دفاع المنتخب السلوفاكي في التصدي للمحاولات المستمرة للهجوم البلجيكي.

وخلال الدقائق العشر الأخيرة كادت تكلل تدخلات المدير الفني فرانشيسكو كالزونا بالخروج بنقطة من هذه المواجهة الصعبة، إلا أن حكم تقنية الفار ألغى هدف التعادل الذي سجله لوكاكو في الدقيقة 86.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية لمس الجناح البديل أوبيندا للكرة بيده أثناء استلامها على الرواق الأيسر قبل أن يرسل الكرة العرضية داخل المنطقة نحو لوكاكو الذي قابلها بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة في الزاوية اليمنى للحارس.

وتشارك المنتخب السلوفاكي بعد هذا الفوز مع رومانيا في صدارة المجموعة الخامسة (E)، باحتلال المركز الثاني بفارق الأهداف عن رومانيا الأولى بعد فوزها العريض على أوكرانيا في وقت سابق من مباريات اليوم بثلاثة أهداف دون رد.

شاهد فيديو هدف سلوفاكيا

شاهد فيديو الهدف الملغي لبلجيكا

 

تصنيفات

قصص قد تهمك