نوير يثير شكوكاً في ألمانيا... فهل يعتزل دولياً بعد "يورو 2024"؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى ألمانيا مانويل نوير خلال مباراة ضد اسكتلندا في "يورو 2024" - 14 يونيو 2024 - AFP
حارس مرمى ألمانيا مانويل نوير خلال مباراة ضد اسكتلندا في "يورو 2024" - 14 يونيو 2024 - AFP
برلين-أ ف بأ ف ب

أعلن الحارس المخضرم مانويل نوير أنه سيحسم مستقبله مع منتخب ألمانيا بعد بطولة أوروبا "يورو 2024"، التي تستضيفها بلاده حتى 14 يوليو.

وقال حارس بايرن ميونيخ: "ليس باستطاعتي الآن الكشف" عمّا إذا كانت هذه مشاركته الأخيرة مع ألمانيا، مضيفاً: "سأحوّل تفكيري إليها (مسألة الاعتزال) بعد البطولة".

وقبل أيام من المباراة الافتتاحية ضد اسكتلندا، أظهر استطلاع للرأي أعدّته صحيفة "بيلد" وشمل 80 ألف قارئ، أن 72% يريدون أن يكون حارس برشلونة مارك أندريه تير شتيغن حارس المنتخب بدلاً من نوير.

ولدى سؤاله عن الاستطلاع، أجاب نوير: "لم أقرأ أي شيء عن الأمر. التركيز بالنسبة إليّ كان على المباراة الأولى ضد اسكتلندا والمباريات المقبلة".

أخطاء مع بايرن وألمانيا

نوير الذي يشارك في ثامن بطولة كبرى مع ألمانيا، وأحرز كأس العالم عام 2014، يُعتبر من أبرز حراس المرمى في تاريخ ألمانيا، مثل أوليفر كان وسيب ماير. لكن أخطاء ارتكبها أدت إلى دعوات متزايدة للتخلّي عنه في المنتخب، لا سيّما في ظلّ وجود تير شتيغن على مقاعد البدلاء.

وعاد نوير إلى بايرن ميونيخ في أكتوبر بعد غياب لنحو عام بسبب كسر في الساق، ممّا أدى إلى خسارته شارة قيادة المنتخب الألماني لمصلحة لاعب وسط برشلونة إيلكاي غوندوغان.

نوير استعاد مركزه بوصفه الحارس الأول في ألمانيا بقيادة المدرب يوليان ناغلسمان، رغم سلسلة أخطاء مع ناديه والمنتخب، في الفترة التي سبقت المباراة الأولى للمنتخب في "يورو 2024" ضد اسكتلندا (5-1).

وارتكب الحارس المخضرم أخطاء في المباراتين الاستعداديتين للبطولة، ضد أوكرانيا واليونان، كما ارتكب خطأً فادحاً مع بايرن ميونيخ خلال هزيمته أمام ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ألقاب نوير

نوير (38 عاماً) يحتلّ المركز السادس على لائحة أكثر المشاركين مع المنتخب الألماني، برصيد 120 مباراة، بفارق 30 عن صاحب الرقم القياسي لوثار ماتيوس.

وخلافاً لألقابه الكثيرة مع بايرن، الذي أحرز معه الدوري الألماني 11 مرة متتالية بين 2013 و2023، وكأس ألمانيا 5 مرات ودوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي مرتين، يبقى لقب مونديال 2014 في البرازيل التتويج الوحيد لنوير مع المنتخب، الذي حلّ معه ثالثاً في مونديال 2010.

تصنيفات

قصص قد تهمك