إريك تن هاغ: مانشستر يونايتد استنتج أن لديه أفضل مدرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ يحمل كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز في النهائي على مانشستر سيتي – 25 مايو 2024 - Reuters
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ يحمل كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز في النهائي على مانشستر سيتي – 25 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر إريك تن هاغ أن مانشستر يونايتد خلص إلى أن "لديه بالفعل أفضل مدرب"، بعدما انتهت مراجعة نهاية الموسم التي أجراها النادي إلى احتفاظه بالمدرب الهولندي.

تن هاغ قال إنه "ليس سراً" أن يونايتد تحدث مع بدلاء محتملين، قبل أن يسافر ممثلو النادي إلى جزيرة إيبيزا في إسبانيا لمقابلته ومناقشة تمديد عقده، كما أفاد موقع THE ATHLETIC.

جاء ذلك بعد شكوك بشأن بقاء المدرب إثر موسم 2023-2024، الذي أنهاه يونايتد في المركز الثامن بالدوري الإنجليزي الممتاز.

يونايتد بحث عن مرشحين محتملين، بما في ذلك توماس توخيل المدرب السابق لبايرن ميونيخ، وروبرتو دي زيربي المدرب السابق لبرايتون، وماوريسيو بوتشيتينو المدرب السابق لتشيلسي، إضافة إلى توماس فرانك مدرب برينتفورد وكيران ماكينا مدرب إبسويتش تاون.

ولكن في نهاية المراجعة التي قادها المالك المشارك للنادي السير جيم راتكليف والمدير الرياضي لشركة INEOS السير ديف برايلسفورد، اتُخذ قرار باستمرار تن هاغ.

"موسم مضطرب"

تن هاغ تحدث في هذا الصدد لبرنامج Studio Fußball الذي يبثه التلفزيون الهولندي، حيث كان يعمل محللاً قبل مباراة إنجلترا وصربيا في بطولة أوروبا "يورو 2024".

وقال: "كان موسماً مضطرباً، لكنه لم يكن أبداً لحظة باهتة في مانشستر".

وأضاف: "في الأسبوع الماضي جاءوا إليّ فجأة وأبدوا رغبتهم في الاستمرار. وكما في كل مؤسسة، من المعتاد إجراء تقييم، وأخذ المالكون الجدد وقتهم لفعل ذلك أيضاً".

وتابع: "أخبروني بذلك، ولكن لم يكن سراً أنهم تحدثوا مع عدة مرشحين. في هولندا لا يتم ذلك، لكن القواعد مختلفة في إنجلترا. توصّلوا إلى استنتاج مفاده أن لديهم بالفعل أفضل مدرب".

وزاد تن هاغ: "جاؤوا إلى إيبيزا. أجرينا محادثات جيدة بشأن مسائل مختلفة. قررنا الاستمرار وتمديد العقد، ولكن لا يزال يتوجّب علينا الاتفاق. بعض الأشياء يجب أن تحدث قبل أن يتحقق ذلك".

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

عقد المدرب الهولندي مع يونايتد يستمر حتى يونيو 2025، مع خيار التمديد لعام إضافي، وسيجري الطرفان الآن مفاوضات بشأن تمديده.

احتلّ يونايتد أدنى مركز له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخرج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وطغت إلى حد كبير تكهّنات بشأن مصير تن هاغ على الاستعدادات لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي، إذ أقرّ المدرب بعد ذلك بأنه "لا يعرف" ما إذا كانت هذه آخر مباراة له في منصبه.

يونايتد هزم "سيتي" 2-1 على ملعب "ويمبلي"، وضمن مشاركته في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك