هاري كين يحطم رقماً قياسياً جديداً مع إنجلترا.. ولكن؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
قائد إنجلترا هاري كين يتحسر على ضياع إحدى الفرص خلال مواجهة صربيا في يورو 2024 - 16 يونيو 2024 - Reuters
قائد إنجلترا هاري كين يتحسر على ضياع إحدى الفرص خلال مواجهة صربيا في يورو 2024 - 16 يونيو 2024 - Reuters
برلين -وكالة أنباء العالم العربي

حطم هاري كين قائد إنجلترا رقما قياسيا في عدد المشاركات مع منتخب بلاده في البطولات الكبرى بعد مشاركته أمام صربيا، لكن العارضة حرمته من تعزيز سجله كهداف تاريخي للمنتخب الإنجليزي.

وفازت إنجلترا على صربيا في افتتاح مشوارها ببطولة أوروبا "يورو 2024"، الليلة الماضية بهدف جود بلينغهام بعد 13 دقيقة من البداية، لكن العارضة ردت ضربة رأس من كين قبل 13 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي بعد لمسة من الحارس بردراغ رايكوفيتش.

جميع إحصائيات هاري كين مع منتخب إنجلترا

ووصل كين إلى 23 مباراة مع إنجلترا في البطولات الكبرى، بواقع 12 مباراة في بطولة أوروبا و11 مباراة في كأس العالم، وبات يتقدم بمباراة واحدة على آشلي كول الظهير الأيسر السابق ورحيم سترلينغ الذي لم ينضم لتشكيلة المنتخب في البطولة الجارية.

وستكون الفرصة متاحة أمام كين لتعزيز الرقم القياسي عندما تواصل إنجلترا مشوارها في البطولة، حيث ستخوض مباراتين على الأقل في دور المجموعات ضد الدنمارك وسلوفينيا، وستكون مرشحة قوية بعد ذلك للوصول إلى دور الستة عشر.

وينفرد كين بصدارة قائمة هدافي إنجلترا برصيد 63 هدفا في 92 مباراة، منذ مشاركته الدولية الأولى في 2015، ويتقدم بعشرة أهداف على وين روني الذي أحرز 53 هدفا في 120 مباراة.

ويحتل كين في المقابل المركز العاشر في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع إنجلترا في المباريات الدولية، حيث يأتي الحارس السابق بيتر شيلتون في المركز الأول برصيد 125 مباراة.

ويحلم كين بحصد لقبه الأول على الإطلاق كلاعب، وسيبذل قصارى جهده لكي يقود إنجلترا للفوز ببطولة أوروبا لأول مرة، وبعد خسارة نهائي النسخة الماضية أمام إيطاليا.

وقضى كين مسيرته في توتنهام هوتسبير ولم يحرز أي لقب، وانتقل الصيف الماضي إلى بايرن ميونيخ لكن رغم الفوز بلقب هداف الدوري الألماني، فإن ناديه لم يحصد أي لقب.

تصنيفات

قصص قد تهمك