ساوثغيت يضمّ بيلينغهام إلى "مجموعة قيادة جديدة" في منتخب إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام بعد تسجيله هدفاً لإنجلترا بمرمى صربيا في "يورو 2024" - 16 يونيو 2024 - AFP
جود بيلينغهام بعد تسجيله هدفاً لإنجلترا بمرمى صربيا في "يورو 2024" - 16 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

شكّل غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا، "مجموعة قيادة جديدة" في المنتخب، ضمّت نجم ريال مدريد جود بيلينغهام، الذي لا يتجاوز 20 عاماً.

موقع THE ATHLETIC أفاد بأن هذه المجموعة تضمّ هاري كين، قائد المنتخب ونجم بايرن ميونيخ، وكايل ووكر مدافع مانشستر سيتي، وديكلان رايس نجم أرسنال، إضافة إلى بيلينغهام، خلال بطولة أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا.

ويريد ساوثغيت التأكد من أن كلّ صوت مسموع في الفريق، ولذلك أضاف بيلينغهام ورايس إلى المجموعة، كما اختار 12 من 26 لاعباً لم يخوضوا سابقاً بطولة كبرى، بحسب الموقع.

وقال المدرب: "هناك كثيرون من اللاعبين الشباب، وأريد التأكد من أنني على اتصال بأصوات اللاعبين الشباب أيضاً. لا أريد أن أغادر هنا من دون أن أقلب أي حجر" في محاولته لقيادة إنجلترا إلى إحراز اللقب.

وأضاف: "لا أريد أن يفوتني أي شيء، ومن المهم دائماً معرفة ما يفكّر فيه اللاعبون. لديهم وجهات نظر جيدة، وتجارب جيدة. وأيضاً ستكون هناك قرارات أتخذها من دون التحدث مع أيّ منهم".

"تردّد اللاعبين الأصغر سناً"

هاري كين وكايل ووكر هما اللاعبان الأكثر خبرة في منتخب إنجلترا، إذ خاضا 176 مباراة دولية، 92 للمهاجم و84 للمدافع، فيما شارك رايس في 52 مباراة وبيلينغهام في 30، إذا احتسبنا المباراة ضد صربيا في "يورو 2024".

وأشار ساوثغيت إلى أنه سيعتمد بانتظام على المجموعة القيادية، من أجل قياس الحالة المزاجية للفريق، مشدداً على أهمية تمكّن اللاعبين الأصغر سناً من إيصال وجهات نظرهم.

وقال: "أريد (معرفة) رأي (اللاعبين) الأربعة، لكنهم أيضاً منخرطون مع فئات عمرية مختلفة في الفريق، لذلك سيكونون قادرين على معرفة ما يحدث في أقسام مختلفة بالفريق".

وأضاف: "لدينا 26 (لاعباً)، ليس سهلاً متابعة حالة الجميع كل يوم وتريد فتح هذا الحوار. أحياناً، مع اللاعبين الأصغر سناً، سيكونون عادة أكثر تردّداً في التعامل مع المدرب... والتحدث عمّا يفكّرون به، لذلك يريد المرء التحقق ممّا يحدث في الواقع".

لاعبون "قادة"

ووصف المدرب اللاعبين الأربعة الذين اختارهم بأنه "قادة"، وزاد: "اتخذ الفريق ديناميكية أكثر شباباً، ومن المهم جداً أن يبدأوا بتحمّل المسؤولية في تلك المجالات".

وتابع: "لا ينبغي أن يقتصر الأمر على اللاعبين الأكبر سناً فقط، إذ أن كثيرين من لاعبينا الأصغر سناً خاضوا مباريات دولية كثيرة ويتمتعون بكثير من الخبرة في المباريات الكبرى. كان في إمكاني إشراك مزيد (من اللاعبين) في المجموعة، ولكن أعتقد بأن أربعة (لاعبين) هو كاف. سنجتمع بانتظام ونقدّم تعليقاتنا بشأن كلّ شيء".

تصنيفات

قصص قد تهمك