نجم ريال بيتيس "يثير اهتمام" ثلاثة أندية سعودية

time reading iconدقائق القراءة - 2
نبيل فقير بعد تسجيله هدفاً لريال بيتيس في مرمى آينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي - 9 مارس 2022 - Reuters
نبيل فقير بعد تسجيله هدفاً لريال بيتيس في مرمى آينتراخت فرانكفورت بالدوري الأوروبي - 9 مارس 2022 - Reuters
دبي-الشرق

يحظى لاعب الوسط الفرنسي نبيل فقير، نجم ريال بيتيس، باهتمام كبير من ثلاثة أندية بدوري روشن السعودي، كما أوردت صحيفة "ماركا".

وأشارت إلى أن جزءاً كبيراً من خطط ريال بيتيس، سيعتمد على ما سيحدث لمستقبل نبيل فقير. وأضافت أنه يتلقى أعلى راتب في الفريق، بفارق كبير عن زملائه، معتبرة أن التوفير المالي الذي سيشكّله رحيله المحتمل، سيتيح للنادي "هامشاً كبيراً" في التعاقدات.

الصحيفة ذكرت أن "كلّ شيء" يوحي برحيل فقير عن ريال بيتيس، لا سيّما أنه "تلقى في الأسابيع الأخيرة اتصالات من ثلاثة أندية سعودية مهتمة بشدة بخدماته".

وتابعت أن النادي الإسباني "ينتظر بفارغ الصبر" لمعرفة هل سيتحوّل هذا الاهتمام من الفرق الثلاثة إلى "عروض" لضمّ اللاعب، وهو من أصل جزائري أحرز مع منتخب فرنسا لقب كأس العالم في روسيا عام 2018، إذ شارك احتياطياً بدلاً من أوليفييه جيرو، في الدقائق الأخيرة من النهائي ضد كرواتيا (4–2).

راتب مرتفع في بيتيس

ريال بيتيس طلب في بادئ الأمر 20 مليون يورو للتخلّي عن فقير، لكنه قد يقنع بمبلغ يتراوح بين 10 و15 مليوناً، بحسب "ماركا".

وأضافت أن النادي يوفّر بذلك راتب فقير، الذي يبلغ نحو 9 ملايين يورو قبل احتساب الضرائب.

واستدركت أن كلّ شيء مجمّد في انتظار نيل موافقة فقير، الذي لم يتخذ قراراً نهائياً بعد بشأن مستقبله.

"إغراءات" من الدوري السعودي

اللاعب لم يبدِ رفضاً للرحيل عن ريال بيتيس، وفي يناير الماضي تلقى "إغراءات" من الدوري السعودي، لكنه فضّل تأجيل أي صفقة حتى الميركاتو الصيفي، بحسب الصحيفة.

لكنه يشكّ الآن بشأن الخيار الأفضل لمسيرته، سواء كان الرحيل إلى دوري روشن السعودي أو "البحث عن صيغ" لمواصلة اللعب مع بيتيس.

واعتبرت "ماركا" أن استمرارية فقير في النادي الإسباني لن تتحقق سوى "من خلال خفض جذري في راتبه"، لا سيّما أنه خسر مركزه كلاعب أساسي بلا منازع في تشكيلة المدرب التشيلي مانويل بيلليغريني، بعد إصابته الطويلة وضمّ إيسكو، لاعب الوسط السابق لريال مدريد وإشبيلية.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك