تشان يريد تعويض خيبة دوري الأبطال بعد عودته لمنتخب ألمانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيمري تشان يحتفل بعد تسجيل الهدف الخامس لألمانيا بمواجهة اسكتلندا في بطولة أوروبا - 14 يونيو 2024 - REUTERS
إيمري تشان يحتفل بعد تسجيل الهدف الخامس لألمانيا بمواجهة اسكتلندا في بطولة أوروبا - 14 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-أ ف ب

يريد لاعب الوسط إيمري تشان، الذي استدعي في اللحظة الأخيرة للانضمام الى صفوف منتخب ألمانيا المشارك في بطولة أوروبا 2024، تعويض خيبته بنهائي دوري أبطال أوروبا وبلوغ الأدوار المتقدمة للبطولة القارية التي تستضيفها بلاده.

وكان مدرب ألمانيا يوليان ناغلسمان استبعد تشان من قائمة ألمانيا الرسمية للمشاركة في اليورو، لكن بعد غياب ألكسندر بافلوفيتش بسبب التهاب اللوزتين قبل يومين فقط من انطلاق البطولة، عاد المدرب واستدعى تشان للحلول مكانه.

تشان يتألق بعد عودته لألمانيا

وكشف تشان الأحد أنه كان يعتقد أنه كان يملك فرصة "صفر بالمائة" للمشاركة، على الرغم من قيادة دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي حيث خسر 2-0 أمام ريال مدريد.

وقال تشان "كنت في منزلي في دورتموند مع زوجتي يوم الأربعاء، وكنت على وشك تناول وجبة الإفطار عندما تلقيت مكالمة من يوليان. لقد سألني إذا كنت جاهزاً للانضمام إلى صفوف المنتخب. أخبرته أنني مستعد، على الرغم من أنني لم أفعل شيئاً لمدة 10 أيام".

وخاض تشان مباراته الرقم 44 بألوان ألمانيا خلال الفوز 5-1 على اسكتلندا في اللقاء الافتتاحي للبطولة القارية، وسجل الهدف الأخير بعد نزوله كبديل.

وعلق على هذا الأمر بقوله "أن يتم اشراكك في الدقيقة 81 (وتسجيل هدف)، إنها قصة مجنونة" مشيراً إلى أنه "ممتن ويشرفني للغاية أن أمثل بلدي في مثل هذه البطولة الكبيرة وكونها تقام على أرضنا فهذا أمر مميز للغاية".

وقال اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً إن الاستراحة بعد نهائي دوري الابطال "ساعدته"، بعد الانتكاسة على ملعب ويمبلي حيث سيطر دورتموند حتى الدقيقة 70 لكنه لم يتمكن من اختراق شباك الفائز بدوري أبطال أوروبا.

وقال "لقد صدمتنا المباراة بشدة. أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بعد أن قدمنا مباراة كبيرة. من الناحية الذهنية، كانت هذه الأيام العشرة مفيدة لي. بالتأكيد لم يكن الأمر سهلاً، لكنني لم أفكر كثيراً في كرة القدم".

تصنيفات

قصص قد تهمك