"تقشّف" برشلونة يُحرج لاعباته أمام نادٍ مكسيكي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبة من برشلونة يحتفلن في كاتالونيا بعد فوزهنّ بدوري أبطال أوروبا - 26 مايو 2024 - Reuters
لاعبة من برشلونة يحتفلن في كاتالونيا بعد فوزهنّ بدوري أبطال أوروبا - 26 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

فوجئت لاعبات تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي، برفض لاعبات برشلونة تبادل قمصانهنّ معهنّ بعد مباراة ودية بين الفريقين. لكن ثمة سبباً لذلك.

برشلونة هزم تشيفاس 4-1 في المباراة الثالثة من "جولة البطلات" Campeonas Tour، بعدما فاز النادي الإسباني على كلوب أميركا وتيغريس.

الفريق الكاتالوني فاز بمبارياته الثلاث وأحرز بطولة هذه الدورة الودية. لكن الحفل الختامي شهد خيبة لدى لاعبات الفريق المكسيكي، إذ لم يتمكّنّ من تبادل قمصانهنّ مع لاعبات برشلونة، بطل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس ملكة إسبانيا وكأس السوبر الإسباني هذا العام.

صحيفة "ماركا" الإسبانية أوردت أن لاعبات تشيفاس غوادالاخارا توجّهن في نهاية المباراة إلى زميلاتهنّ الإسبان من أجل تبادل القمصان، كما جرت العادة.

لكن لاعبات برشلونة أسِفن لأنهنّ لن يستطعن الاستجابة لطلب لاعبات النادي المكسيكي، واعتذرن منهنّ ورفضن الطلب.

"إجراءات التقشف"

الصحيفة الإسبانية أوضحت أن لاعبات برشلونة رفضن تبادل قمصانهنّ مع لاعبات تشيفاس، إذ أن لديهنّ "عدداً محدوداً جداً" من القمصان.

وتابعت: "ليست المرة الأولى التي تواجه فيها لاعبات برشلونة هذا الوضع غير المريح. في الواقع، هذا أمر شائع جداً، إذ أنهنّ لا يتبادلن (القمصان) أبداً".

ولفتت الصحيفة إلى أن فريق السيدات في برشلونة "يعاني من سلسلة قيود، ناتجة عن إجراءات التقشف التي ينفذها (النادي) وتمسّ كلّ الأقسام والإدارات تقريباً، بدرجة أكبر أو أقلّ".

واستدركت أن ذلك "لا يُطبّق على فريق الرجال، الذي عادة ما يتبادل لاعبوه قمصانهم في كلّ مباراة تقريباً، إذ أن لديهم عدداً أكبر بكثير من القمصان شهرياً".

تصنيفات

قصص قد تهمك