سباليتي: إيطاليا تحتاج للعب كرة قدم جيدة للاحتفاظ بلقب اليورو

مدرب منتخب إيطاليا يكشف جزء من الأسلوب الذي سيتبعه ضد إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب إيطاليا سباليتي في مباراة ألبانيا بيورو 2024 - Reuters
مدرب منتخب إيطاليا سباليتي في مباراة ألبانيا بيورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أكد المدير الفني للمنتخب الإيطالي لوتشيانو سباليتي على ضرورة التفكير في لعب كرة قدم جيدة وعدم الاكتفاء بتحقيق الفوز فقط، خلال تعليقه على أحداث مباراة فريقه أمام ألبانيا، في الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

يقع الأتزوري - حامل لقب البطولة - في مجموعة صعبة رفقة منتخبي إسبانيا وكرواتيا، وكانت القرعة في صالحه حين وضعته في مواجهة ألبانيا خلال الجولة الأولى.

وفازت إيطاليا بصعوبة بنتيجة 1/2، بعد أن تأخرت في الثانية 23 من المباراة، بأسرع هدف في تاريخ اليورو، عن طريق اللاعب نديم بايرامي.

قال لوتشيانو سباليتي في بداية حديثه مع الصحفيين بعد انتهاء المباراة "منذ أن بدأت التدريب قيل لي أن كل ما يهم هو الفوز. لا فما يهم هو اللعب بشكل جيد، كي تحتفظ بكأس أمم أوروبا علينا أن نلعب كرة قدم جيدة".

أضاف "لعبنا بعمق كبير في الشوط الأول أمام ألبانيا، وهذا سمح لهم باستخدام قوتهم البدنية ضدنا، لهذا علينا أن نحافظ على ثقتنا في أسلوب لعبنا، هذا هو الطريق نحو الأمام".

باريلا رائع حين يتوغل في العمق.. وسكاماكا رجل عظيم

عن الأداء الذي قدمه باريلا "عندما يتوغل إلى عمق الملعب ويلعب أمام الدفاع يُبقي على الأمور لصالحنا، هذه هي اللحظة التي يكون فيها في أفضل حالاته، وهذا هو الوقت الذي يحسم فيه المباراة، في بعض الأحيان يهدر طاقته بالركض الكثير، لكنه فعل بالضبط ما أردنا أن يفعله، لقد كان رائعاً".

وسُئل سباليتي عن مباراة إسبانيا في الجولة الثانية يوم 20 يونيو الجاري، فأجاب "من المحتمل أن تلعب إسبانيا بشكل مختلف عن ألبانيا بممارسة المزيد من الضغط علينا. سنحتاج إلى تمرير الكرة بسرعة أكبر مما فعلناه الليلة، ضد إسبانيا سنحتاج إلى التقدم نحو الأمام والتطلع للعب الكرات خلف المدافعين". 

وأكمل حديثه عن المهاجم جيانلوكا سكاماكا قائلاً "لقد لعب مباراة جيدة. عملنا بجد من أجل إيصال الكرات له، سيطرنا ولعبنا بعض التمريرات الجيدة في المساحات الضيقة. جيانلوكا سكاماكا رجل عظيم يجيد إنهاء الهجمات، لكن يمكنه أيضاً ربط اللعب وفتح المساحات. لقد أتيحت له فرصتان أو ثلاث فرص جيدة الليلة، لكنه لم يكن محظوظاً للتسجيل، فقد تصدى حارس المرمى بشكل جيد للغاية".

تصنيفات

قصص قد تهمك