أبرز لقطات اليوم الثاني..بايرامي القياسي ويامال يصنع التاريخ

أرقام قياسية تاريخية في اليوم الثاني من يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
هدف نديم بايرامي ومشاركة لامين يامال أبرز لقطات اليوم الثاني من يورو 2024 - AFP
هدف نديم بايرامي ومشاركة لامين يامال أبرز لقطات اليوم الثاني من يورو 2024 - AFP
ألمانيا-وكالة أنباء العالم العربي

كانت لقطة تسجيل نديم بايرامي للهدف الأسرع في تاريخ كأس أمم أوروبا، في شباك حامل اللقب، منتخب إيطاليا، الأبرز بين عدد من الأحداث المثيرة التي شهدها اليوم الثاني من دور مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حالياً على الأراضي الألمانية.

نديم استغل خطأ فادح في الثانية 23 من بداية مباراة ألبانيا وإيطاليا على ملعب سيغنال إيدونا بارك، ليسجل منها هدف التقدم، وينضم إلى لامين يامال الذي كان صاحب الرقم الأبرز في اليوم الثاني، حتى اهتزت شباك دوناروما بالهدف الألباني المُباغت.

هدف بايرامي التاريخي

سجل نديم بايرامي الهدف الأسرع في تاريخ بطولة أوروبا عندما هز شباك إيطاليا بعد 23 ثانية فقط، ليكسر رقم الروسي دميتري كيريتشنكو والذي كان سجل أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد 67 ثانية في مرمى اليونان في نسخة عام 2004 التي أقيمت على الأراضي البرتغالية.

نديم بايرامي مهاجم ألبانيا يحتفل بهدفه في شباك إيطاليا الذي جاء بعد 23 ثانية فقط من انطلاق المباراة - 15 يونيو 2024
نديم بايرامي مهاجم ألبانيا يحتفل بهدفه في شباك إيطاليا الذي جاء بعد 23 ثانية فقط من انطلاق المباراة - 15 يونيو 2024 - REUTERS

وودع المنتخب الروسي آنذاك من الدور الأول بتذيل المجموعة التي ضمت البرتغال المتصدرة، واليونان الثانية، وإسبانيا التي احتلت المرتبة الثالثة.

وخسر المنتخب الألباني مباراته أمام إيطاليا بنتيجة 1/2، حيث تلقت شباكه لهدفين في الدقيقتين 11 و16 عن طريق باستوني وباريلا.

يامال الأصغر سنا

أصبح لامين يامال مهاجم برشلونة أصغر لاعب يشارك في مباراة في تاريخ بطولة أوروبا بعمر 16 عاما و338 يوما، ليكسر رقم البولندي كاسبر كوزلوفسكي القياسي إذ كان يبلغ 17 عاما و246 يوما عندما شارك في التعادل مع إسبانيا في نسخة 2021.

لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا في جلسة تصويرية قبل انطلاق بطولة أوروبا يورو 2024- 12 يونيو 2024
لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا في جلسة تصويرية قبل انطلاق بطولة أوروبا يورو 2024- 12 يونيو 2024 - Reuters

وصنع لاعب وسط برشلونة الصاعد، الهدف الثالث لمنتخب إسبانيا أمام كرواتيا والذي تكفل أسطورة ريال مدريد داني كارباخال بتسجيله في نهاية الشوط الأول.

ثلاثية باستحواذ مُحتشم

اكتفت إسبانيا بالاستحواذ على الكرة بنسبة 46 بالمئة في الفوز 3-صفر على كرواتيا، وهو الأقل لها في مباراة رسمية منذ الفوز على ألمانيا في نهائي بطولة أوروبا 2008.

الهدف الأول في المشاركة الأولى

شارك كوادو دواه في أول مباراة مع منتخب سويسرا لمدة 45 دقيقة أمام إستونيا في مباراة ودية في الرابع من يونيو حزيران، وفي ظهوره الأول في التشكيلة الأساسية هز الشباك بعد 12 دقيقة ليقود منتخب بلاده للفوز 3-1 على المجر.

لاعب وسط منتخب سويسرا كوادو دواه يحتفل بهدفه في المجر بيورو 2024
لاعب وسط منتخب سويسرا كوادو دواه يحتفل بهدفه في المجر بيورو 2024 - AFP

إلى ذلك، تُستكمل مباريات اليوم الجولة الأولى، في اليوم الثالث من البطولة، اليوم الزحد 16 يونيو، والبداية بمباراة بين بولندا وهولندا في تمام الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش، ضمن المجموعة الرابعة، كما تلعب سلوفينيا ضد الدنمارك، وتلتقي إنجلترا بصربيا في السهرة ضمن المجموعة الثالثة.

تصنيفات

قصص قد تهمك