إيطاليا تقتنص فوزاً صعباً من ألبانيا وتبدأ منافسة إسبانيا

إيطاليا تشارك إسبانيا صدارة مجموعة الموت في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة منتخب إيطاليا بهدف التقدم 2-1 أمام ألبانيا في يورو 2024 - Reuters
فرحة منتخب إيطاليا بهدف التقدم 2-1 أمام ألبانيا في يورو 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

بدأ منتخب إيطاليا رحلة الدفاع عن لقب كأس أوروبا بتحقيق فوز صعب على ألبانيا بنتيجة 1/2، على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند الألمانية، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المجموعة الأولى (الموت) في يورو 2024.

وتشاركت إيطاليا مع إسبانيا في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط لكل فريق، بينما حافظ "لا روخا" على المركز الأول بفارق الأهداف بعدما اكتسح منتخب كرواتيا - ثالث العالم - بثلاثة أهداف دون رد في وقت سابق من مباريات اليوم.

اشتعلت أجواء البطولة خلال الشوط الأول من هذه المباراة، حيث شهدت تسجيل أسرع هدف في تاريخ اليورو عن طريق مهاجم ألبانيا ونادي ساسوولو الإيطالي نديم بايرامي من استغلال مثالي لهفوة فادحة من الظهير الأيسر ديماركو.

سجل نديم بايرامي هدف السبق في الثانية 22 من صافرة بداية المباراة بتسديدة صاروخية من داخل منطقة جزاء إيطاليا بعد إعادة خاطئة للكرة من رمية تماس للاعب إنتر ميلان ديماركو، لتذهب الكرة في الزاوية الضيقة للحارس جانلويجي دوناروما.

إيطاليا ترد الصاع صاعين

لم يستغرق منتخب إيطاليا الكثير من الوقت للعودة إلى أجواء اللقاء بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 11 برأسية نموذجية للمدافع أليساندرو باستوني بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من لورينزو بيليغريني.

وكثف المنتخب الإيطالي هجومه على الدفاع الألباني المنهار بعد هدف التعادل، ليسجل نجم وسط الإنتر نيكولو باريلا الهدف الثاني بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء عانقت أقصى يمين حارس مرمى  ألبانيا في الدقيقة 16.

وكادت إيطاليا تقتل المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 33، عندما سدد دافيد فراتيسي من داخل منطقة الجزاء، إلا أن حارس مرمى ألبانيا توماس ستراكوشا (حارس برينتفورد الإنجليزي) لمس الكرة بأطراف أصابعه ليُغير اتجاهها لترتطم بعدها في القائم الأيسر وتخرج.

تصنيفات

قصص قد تهمك