داليتش يُفسر سبب إخراج مودريتش وكوفاشيتش أمام إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا في مؤتمر مباراة إسبانيا بيورو 2024 - UEFA/x
زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا في مؤتمر مباراة إسبانيا بيورو 2024 - UEFA/x
دبي-محمود ماهر

فسر المدير الفني للمنتخب الكرواتي زلاتكو داليتش قراره بإخراج ثنائي خط الوسط المتميز لوكا مودريتش وماتيو كوفاشيتش خلال الشوط الثاني من مباراة الفريق أمام منتخب إسبانيا في الجولة الأولى من يورو 2024.

شهدت الدقيقة 65 سحب داليتش لكل من مودريتش وكوفاشيتش وسط خيبة أمل جمهور المنتخب الكرواتي الذي شاهد شباك حارسه دومينيك ليفاكوفيتش تهتز ثلاث مرات في غضون دقائق قليلة من الشوط الأول.

ويعتقد داليتش أن وجود مودريتش وكوفاشيتش أكثر من ذلك لم يكن له أي فائدة، حيث لم يخلق الفريق في وجودهما أي فرصة لتغيير النتيجة لهذا قرر سحبهما من أرض الملعب لتنشيط الخط الأمامي، ولتوفير طاقتهما للمباراتين القادمتين وتفادي تعرضهما للإرهاق أو للإصابة.

وقال داليتش للصحفيين في المؤتمر الصحفي "لدينا مباراتان مهمتان أمام ألبانيا وإيطاليا، وكنا متأخرين 3-صفر ولم نصنع الفرص الكافية لقلب المباراة، لذا قررت إخراجهما".

ويرى المدرب البالغ عمره 57 عاما أن فريقه نجح في التعامل مع ضغط إسبانيا في أول ربع ساعة، لكن الأمور تغيرت بعد الهدف الأول الذي سجله ألفارو موراتا من وضع انفراد.

أوضح داليتش "صمدنا أمام ضغط إسبانيا في البداية، لكن بعد الهدف الأول والذي جاء بعد خطأ من الدفاع، لم نستطع العودة، وعانينا كثيرا".

كرواتيا افتقرت للطاقة والعدوانية

ستكون كرواتيا بحاجة للفوز على ألبانيا للحفاظ على آمالها في التأهل إلى دور الستة عشر.

ويتأهل الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

أكمل المدرب حديثه "لا شك إنها ليست بداية جيدة، لكنني أهنئ إسبانيا على الفوز، كنا نفتقر إلى الطاقة والعدوانية، واستقبلنا الهدف الأول من خطأ فادح في عمق الدفاع، أسوأ شيء هو أننا استقبلنا الهدف الثالث في الوقت الضائع من الشوط الأول".

ختم "سنقوم بتحليل الأخطاء التي أُرتكبت في مباراة اليوم، لقد منحنا الخصم الكثير من الوقت والمساحة وكان من الطبيعي أن يعاقبنا، علينا أن نحول انتباهنا نحو المباراتين القادمتين ونبحث عن الفوز".

تصنيفات

قصص قد تهمك