ساوثغيت: عبور دور المجموعات أولوية إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا في التدريبات - 11 يونيو 2024 - Reuters
غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا في التدريبات - 11 يونيو 2024 - Reuters
برلين-وكالة أنباء العالم العربي

قال غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا السبت، إن الأولوية لفريقه هي عبور دور المجموعات ببطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، ثم التعامل خطوة بخطوة من أجل حصد اللقب للمرة الأولى في التاريخ.

وتلعب إنجلترا مع صربيا في افتتاح المجموعة الثالثة الأحد، ثم تواجه الدنمارك وسلوفينيا، وتسعى لتعويض خسارتها أمام إيطاليا في نهائي 2021، والتتويج بلقبها الأول منذ الفوز بكأس العالم 1966.

وقال ساوثغيت في مؤتمر صحفي: "هدفنا الأول هو عبور دور المجموعات، ثم اقتناص الفرص للتقدم أكثر في البطولة، شاهدنا ألمانيا وإسبانيا وهناك العديد من الفرق الجيدة في البطولة، لذا إذا أردت تحقيق أمور استثنائية فيجب أن تكون أولويتك التأهل من دور المجموعات".

وربما يخوض ساوثغيت أيامه الأخيرة مع المنتخب الإنجليزي، لكنه يشعر بهدوء حيال هذا الأمر.

وأضاف: "أكره الضغط على كل المدربين الآخرين، لكنها ربما تكون البطولة الأخيرة للكثيرين منهم، وهذا هو عالم كرة القدم".

وتولى المدرب البالغ عمره 53 عاماً تدريب إنجلترا في 2016، وقادها إلى قبل نهائي كأس العالم 2018، ونهائي بطولة أوروبا 2021، لكن الفريق ودع كأس العالم 2022 من دور الثمانية.

مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم غاريث ساوثغيت
مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم غاريث ساوثغيت - REUTERS

ساوثغيت يتسلح بالهدوء

وقال ساوثغيت: "ربما أكون أكثر هدوءاً. لقد شاركت في ثلاث بطولات، وأعرف بالضبط ما تنطوي عليه، وأعرف الأحداث التي يتعين عليك التعامل معها، والمسار الذي يتعين عليك اتباعه، وأنا محظوظ بوجود لاعبين جيدين يتمتعون بروح رائعة".

وواصل: "أنا عازم على أن نمنح أنفسنا أفضل فرصة ممكنة للمنافسة".

وأشار ساوثغيب إلى أنه يتوقع مواجهة صعبة أمام صربيا، لكنه لن يتفاجئ إذا قررت عدم اللجوء للدفاع".

وتابع: "ستكون مباراة صعبة جداً، صربيا تملك لاعبين أصحاب مهارة فردية، كما أنها قوية على الجانب الجماعي، لذا فنحن ندرك أنها مباراة صعبة وعلينا تقديم أفضل ما لدينا للفوز".

وأشار: "لن اتفاجئ إذا قررت صربيا الاعتماد على الهجوم، كما أنها سريعة في الهجمات المرتدة، كما يمكن للفريق بناء الهجمات بطريقة أكثر صبرا، لذا فهي تلعب بمزيج جيد".

واختتم: "لا أتوقع أن تكتفي صربيا بالدفاع، فالمدرب دراغان ستويكوفيتش لم يكن يعتمد على هذا الأسلوب عندما كان لاعباً، ولا أتوقع أن يكون على هذا النحو كمدرب".

تصنيفات

قصص قد تهمك